مجهودات جبارة يقوم بها رئيس مفوضية الشرطة بوزنيقة ساهمت في استتباب الامن.

5 فبراير 2023آخر تحديث :
مجهودات جبارة يقوم بها رئيس مفوضية الشرطة بوزنيقة ساهمت في استتباب الامن.

زنقة36_بوزنيقة

باتت المجهودات التي يقوم بها رئيس مفوضية الشرطة ببوزنيقة واضحة للعيان من خلال مختلف العلميات التي يقودها رفقة عناصره الامنية الهادفة الى استتباب الامنبالمنطقة و محاربة بعض الظواهر المشينة من خلال الحملات التمشيطية التي يقوم بها بين الفينة و الاخرى

وقد عبر العديد من المواطنين القاطنين بالمدينة عن ارتياحها بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها مفوضية الشرطة ببوزنيقة في استتباب الامن في المنطقة ، حيث باتتالاخيرة تعرف تراجعا ملحوظة في عدد الجرائم المرتكبة بالمدينة بسبب التدخلات الاستباقية لعناصر الامن و حملاتهم التمشيطية في النقط السوداء بالمدينة لاسيما كونالمدينة تعتبر قبلة سياحية ومعبرا بين الرباط والدار البيضاء حيت تستقبل عدد من الزوار خاصة في نهاية الأسبوع و هذا ما يضاعف من مجهودات المفوضية في تأمينالمدينة و محيطها من كل انواع الجريمة ..

و تضطلع مفوضية الشرطة بدور هام في مكافحة كل انواع الجريمة و ايضا مراقبة كل النقط السوداء التي يتخذها بعض المجرمون و بائعي المخدرات اماكن لهم للتواريعن انظار الامن من اجل التعاطي وبين الممنوعات والگريساج حيث تقوم المفوضية بشكل دوري بحملات تمشيطية واسعة ينتج عنها اعتقال عدد كبير من المشتبه بهم والمبحوث عنهم ما جعل المدينة أمنة في مختلف أحيائها ..

هذا ومن أجل اشراك المجتمع المدني في الإضطلاع بدوره في مساعدة رجال الأمن في استتباب الامن والسكينة فإن المفوضية ببوزنيقة تعمل بشكل دوري على عقدلقاءات مع الفعاليات المدنية من أجل محاربة الجريمة والتنسيق المشترك؛ حيت علم موقعنا أنه وفي هذا الإطار ستعقد مفوضية الشرطة لقاءا مع بعض مستشاري المجلسوالفعاليات المدنية لمناقشة المشاكل الأمنية والتنسيق في حلها كما جرت العادة.

في اطار ادوارها والمهام الموكولة لها تعمل مفوضية الشرطة ببوزنيقة بعمل جبار في سبيل حفظ النظام، وحماية أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم، بفضل ما تتمتع به منالتزام وتضحية في سبيل الثوابت والقيم المقدسة للأمة. وخير دليل هو انخفاض منسوب الجريمة والشوائب الأمنية التي تهدد سلامة المواطنين بالمدينة.

وتبقى مفوضية أمن بوزنيقة؛ واحدة من المفوضيات الأمنية التي يحكمها الاستقرار الامني، كنتيجة لفاعلية التدبير،الذي تسهر عليه عناصر امتلكت من الكفاءة والمهنيةوعقلانية التفاعل وحس الإستباق ومعقولية التدخلات؛ الشيء الكثير.

والاكيد واحقاقا للحق ونصرة لكلمته فانه من باب الشهادة الموضوعية في حق كل العناصر الامنية الساهرة على استتباب الامن بمدينة بوزنيقة ، هو مدى لباقة هذه الفرقبمختلف تخصصاتها في التواصل،الذي يجسد عمليا وعلى ارض الواقع..

رافعين شعار الشرطة المواطنة التي ينعكس مردودها من خلال السلاسة داخل اروقة المفوضية والتي تزكيها اليات تبسيط المساطر ,لتمكين المواطن من الحصول بسهولةويسر على الوثائق المرتبطة بهذه المؤسسة،التي سيسجل لها التاريخ انها دبرت وبشكل بارع و تاريخي تدخلاتها خلال الجائحة بكل عقلانية مستجيبة لمقتضيات الحالةالوبائية بالبلاد.

وهنا لابد من استحضار الدور الرشيد والقيادي الذي يلعبه رئيس مفوضية أمن بوزنيقة السيد محمد لسمر بمعية العناصر التي يشرف عليها في تنزيل الاستراتيجياتالفاعلة التي تراهن عليها المديرية العامة للامن الوطني وطنيا، التي تعكس مستوى النضج الذي وصلت اليه هذه المؤسسة المشهود بفاعلية مقارباتها لسؤال الامن علىالمستوى الوطني.

وبحس القيادي الذي لا يسقط من حساباته حتى تلك التفاصيل الصغيرة يسارع رئيس مفوصية الأمن انظباطا لتوجيهات القيادة المركزية الى تعزيز القدرات الامنية فيكافة انحاء المدينة بشكل فعال وحس استباقي ملحوظ وتواجد منتظم في كل وقت وحين تجنبا لكل عنصر مفاجاة..

ووعيا منهم بالدور المحوري لفعاليات المجتمع المدني في مساعدة رجال الأمن على محاربة النقاط السوداء فقد تقرر عقد لقاء تنسيقي موسع بحر هذا الاسبوع مع بعضمستشاري المجلس والفعاليا المدنية ومفوضية الشرطة من أجل مناقشة المشاكل الامنية التي قد تطرح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق