شغيلة ومهني النقل الطرقي بخريبكة تنعي ضحايا الأربعاء الأسود وتسعى لنَقْلِ جَيِدْ

24 أغسطس 2022آخر تحديث :
شغيلة ومهني النقل الطرقي بخريبكة تنعي ضحايا الأربعاء الأسود وتسعى لنَقْلِ جَيِدْ

 

زنقة36_خريبكة

نَعت شغيلة ومهني النقل الطرقي بخريبكة، ضخايا حادثة الأربعاء الأسود، من خلال الوقوف ترحما على أرواحهم البريئة، وقراءة الفاتحة، قبل إفتتاح أشغال لقاءها التواصلي مع شغيلة ومهني النقل، والذي إحتضنته غرقة التجارة والصناعة والخدمات بخريبكة، وحضره مايفوق 130 شخص يمثلون شركات النقل الطرقي، وشعلية ومهني القطاع، وأطره كل من، فاصح عبد الغاني مكون معتمد في السياقة المهنية، وعبد اللطيف علامي مكون معتمد في التربية على السلامة الطرقية.

قبل بداية التكوين رحب خافي عبد العالي نائب الأمين العام للمركزية النقابية اللجان العمالية المغربية، بالحضور، وشاكرا جل ساكنة خريبكة شخصيات مدنية، أو سلطات محلية أو إقليمية، وكذا الأمن الوطني، والدرك الملكي، ورجال الوقاية المدنية، على الحس التضامني الوطني الذي أبانوا عنه إبان الفاجعة، مطالبا الجهات المسؤولة بضرورة إنجاز مستشفى جامعي بخريبكة يناسب حجمها كعاصمة عالمية للفوسفاط.

وشكر المتحدث جمعية السلامة للطريق، وجمعية إتفاق سائقي الحافلات المهنية ومساعديهم، والذين حرصوا على جميع الترتيبات لإنجاح هذا اللقاء التوصلي.

مقدما الشكر للشباب الساهر على تسيير المحطة، والخدمات التي يقدمونها لقطاع النقل الطرقي.

فاصح عبد الغني تحدث عن الجانب التقني في التكوين الخاص بشغيلة ومهني النقل الطرقي بخريبكة، الخاصة بحزام السلامة، لان تطاير الراكبين أثناء حوادث السير يخضع لقاعدة فيزيائية، والتي تحكمم المركبات بصفة عامة، وهي الطاقة الحركية، لذلك حرص المتحدث على تنبيه مستعملي الطريق عامة بمختلف أصناف مركباتهم، بضرورة التقيد بإستعمال حزام السلامة.

ياسين بوتال عن جمعية إتفاق سائقي الحافلات المهنية ومساعديهم، قدم أحر تعازيه لأسر الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين في الحادثة، كما شكر جميع من ساهم من بعيد أو قريب، في نجاح هذا اللقاء التواصلي مع شغيلة النقل، والذي سيساهم لا محال في تحسين جودة قطاع النقل الطرقي بالإقليم، وتفادي الحوادث من خلال التكثيف من الدورات التكوينية لفائدة السائقين والمهنيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق