رفع الإهمال الطبي المؤدي الى الوفاة موضوع شكاية تقدمت بها سيدة في مواجهة قسم دياليز بخريبكة

24 أغسطس 2022آخر تحديث :
رفع الإهمال الطبي المؤدي الى الوفاة موضوع شكاية تقدمت بها سيدة في مواجهة قسم دياليز بخريبكة

 

زنقة36_خريبكة

تقدمت السيدة (ن،ب)، مواطنة مغربية قاطنة بمدينة خريبكة، بشكاية للسيد وكيل الملك بالحكمة الإبتدائية بخريبكة، حول موضوع رفع الإهمال الطبي، في مواجهة مساعدات ومساعدين بقسم الدياليز بخريبكة.

وذكرت أنه بتاريخ وفاة زوجها، ذهب إلى المستشفى من اجل حصة الدياليز كعادته ولم تكن حالته الصحية متدهورة بدليل أنه ذهب لوحده راكبا دراجته النارية لأنه في العادة تذهب معه ويكون في حالة متدهورة. وان زوجها، قد انخفض ضغطه اثناء العلاج وبعلم من الجمعية ورغم ذلك إستمروا في العلاج إلى أن توفته المنية، وأضافت المتحدثة أن قسم الدياليز كان في حالة جيدة مع أعضاء الجمعية السابقين لكن عندما تبدل الأعضاء واصبح المشتكى بهم المسؤولين عنه أصبح القسم في حالة يرثى لها وأن المرضي لا يتلقون اية رعاية.

وأضافت زوجة المتوفي أن المرضى يعانون كثيرا ويلقوا حتفهم فقبل زوجها توفيت امرأة أخرى وبعدها زوجها، والله اعلم من التالي، معتبرة أن الطاقم الطبي الذي لا علاقة له بالدياليز يتركون المرضي لوحدهم اثناء حصصهم.

والتمست المشتكية من السيد وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بخريبكة، مساعدتها باعطاء امره إلى الجهة المختصة لإجراء بحث دقيق في الموضوع وتقديم المشتكى بهم إلى العدالة بعد التكييف القانوني لهذه الشكاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق