مراكش تستضيف مهرجان الفنون الشعبية: مفاجآت فنية وضيف شرف مميز.

8 يوليو 2024آخر تحديث :
مراكش تستضيف مهرجان الفنون الشعبية: مفاجآت فنية وضيف شرف مميز.

إدريس سحنون

تحتضن مدينة مراكش الدورة الثالثة والخمسين من المهرجان الوطني للفنون الشعبية من 5 إلى 8 يوليوز، بمشاركة مميزة من الصين كضيف شرف والفنان الشاب ناصر ميكري، نجل الفنان الراحل حسن ميكري.

ويعد ناصر ميكري مفاجأة هذه الدورة، حيث سيقدم باقة من إبداعاته الموسيقية التي تمزج بين فن الرݣادة وموسيقى الراي. وسيتاح للجماهير فرصة الاستمتاع بعروضه خلال سهرتين، الأولى في قصر الباهية والثانية في مسرح الهواء الطلق بساحة جامع الفنا التاريخية.

وأشاد ناصر ميكري بالدكتور محمد الكنيدري، مدير المهرجان ورئيس جمعية الأطلس الكبير، مثمناً جهوده في إحياء التراث الشعبي ونقله إلى الأجيال الشابة. واعتبر الدورة الحالية ناجحة بكل المقاييس، مشيراً إلى مشاركة أكثر من 700 فنان وفنانة من مختلف أنحاء المملكة.

كما ستشهد الدورة إحياء سهرة النجوم بقيادة الفنان نعمان لحلو، إلى جانب سهرات فنية متعددة في مواقع أثرية متنوعة بعاصمة النخيل، مما يعد بتقديم تجربة ثقافية وفنية غنية للجماهير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق