مهرجان الرواد الدولي للمسرح بخريبكة: أضواء النجوم تلتقي على خشبة الفن والإبداع.

24 سبتمبر 2024آخر تحديث :
مهرجان الرواد الدولي للمسرح بخريبكة: أضواء النجوم تلتقي على خشبة الفن والإبداع.

إدريس سحنون 

تستعد مدينة خريبكة لاستقبال الدورة التاسعة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، الذي يُنتظر أن يشكل ملتقى فنيا يثري الساحة المسرحية، من 30 أكتوبر إلى 3 نونبر 2024. المهرجان، الذي أصبح تقليدا سنويا يجمع المبدعين من داخل المغرب وخارجه، اختار هذه السنة تكريم ثلاثة أسماء تركت بصمتها في عالم المسرح.

وفي هذا الإطار، سيتم الاحتفاء بالفنانة المغربية نعيمة إلياس، التي تألقت بأدائها في مسارح المملكة، والفنان المصري محسن منصور، الذي أبدع في تجسيد شخصيات متنوعة على الخشبة، إضافة إلى المخرج والممثل المغربي إدريس الروخ، الذي ساهم في إثراء المشهد المسرحي بإبداعاته المتميزة.

على صعيد آخر، ما زالت إدارة المهرجان، التي تنظّم تحت شعار “نمشيو نتفرجو في المسرح”، تستقبل طلبات المشاركة من الفرق المسرحية الوطنية والدولية حتى نهاية شهر شتنبر الجاري، في خطوة تهدف إلى فتح المجال أمام طاقات جديدة لعرض أعمالها أمام جمهور متعطش للفن المسرحي.

ومن المتوقع أن تتضمن فعاليات المهرجان هذا العام برنامجاً متنوعا يسعى إلى نشر ثقافة المسرح كأداة للتواصل والتربية على قيم المواطنة، والانفتاح على تجارب فنية عالمية، مما يرسخ دور هذا الحدث كمنصة لإثراء المشهد الثقافي والفني في مدينة خريبكة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق