عبد الحق الخيام …مسار مهني حافل بالعطاء والوفاء والإلتزام

23 أغسطس 2022آخر تحديث :
عبد الحق الخيام …مسار مهني حافل بالعطاء والوفاء والإلتزام

 

زنقة36_أشرف لكنيزي

نعت  المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والشعب المغربي قاطبة، والي الأمن عبد الحق الخيام … الذي رحل عنا فجر اليوم الثلاثاء 23 غشت، عن عمر يناهز 64 عاما.

مسار مهني حافل بالعطاء والوفاء للوطن، والإخلاص والتفاني في أداء الواجب الوطني، والإلتزام الدائم بالدفاع عن وحدة الوطن وإستقراره، عبد الحق الخيام قاهر الإرهاب وخفافيش الظلام، رحل عنا تاركا خلفه إرث أمني كبير، بل جعل من المغرب مرجعا في مكافحة الإرهاب والتصدي للجماعات الإرهابية، عبد الحق الخيام رَجُلٌ قليل الخرجات الإعلامية، ظل وفيا لمبدأ الإشتغال خلف الأضواء، كانت أعماله في كل مرة تتحدث عنه، إبن درب السلطان وأحد النسور التي حلقت في سماء الوطن، يبسط بجناحه السلم والسلام.

عبد الحق الخيام درس شعبة الإقتصاد تخصص “تسيير المقاولات”، قبل أن يشق مساره المهني، من داخل المنظمومة الأمنية للمغرب، ليراكم بفضل مجموعة من الدورات التكوينية، مهارات عالية في التصدي لمافيات تهريب المخدرات، والجماعات الإرهابية، وغسيل الأموال، والجريمة المنظمة.

ثلاثة وثلاثون عاما من التضحية، فك من خلالها أعقد القضايا، وساهم بشكل كبير في إعادة هيكلة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل أن يدير بإقتداركبير مكتب “بسيج” التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني منذ تأسيسه سنة 2015 إلى يومنا هذا.

رحيل عبد الحق الخيام أحد النسور الشامخة، خلف موجة من الحزن بداية من معقله بدرب السلطان، ومرورا بمختلف مدن وأقاليم المملكة، المغرب اليوم ودع أحد رجالاته الأوفياء الذي ترك عضة في قلوب أهله والمواطنين، فنسأل العلي القدير أن يتغمذه بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته.

 

وداعا عبد الحق الخيام ….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق