فيضانات أبي الجعد: البرلماني محمد حوجر يحمل وزارة التجهيز والماء المسؤولية

21 فبراير 2023آخر تحديث :
فيضانات أبي الجعد: البرلماني محمد حوجر يحمل وزارة التجهيز والماء المسؤولية

 

خريبكة_أشرف لكنيزي

ألقى محمد حوجر البرلماني عن حزب الإتحاد الإشتراكي بدائرة خريبكة، باللائمة على وزارة التجهيز والماء، على خلفية الفيضانات الخطيرة التي شهدتها مدينة أبي الجعد خلال الأسبوع الأخير، وخلفت أضرارا كبيرة على مستوى الممتلكات، وكذلك خوفا وهلعا كبيرين في وسط الساكنة.

وَحَمَلَ محمد حوجر وزارة التجهيز والماء المسؤولية، والتي لم تحسن توطين سدين تليين في جماعات الرواشد الشكران. وحسب السؤال الكتابي الذي تقدم به النائب البرلماني محمد حوجر فإن الدراسات المنجزة في هذا الشأن لم تستند لمؤشرات قياس مضبوطة بل يمكن القول أنها منحرفة عن المسار التي يجب أن توطن فيه.

وساءل محمد حوجر الوزير نزار البركة، عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل تقويم هذه الأخطاء، وإعداد دراسات تهم وضعية السدود التلية بأبي الجعد، من أجل استغلال مياه التساقطات المطرية في السقي. وكذا جبر الضرر لفائدة المتضررين من الساكنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق