الشروع في أداء مصاريف الحج لسنة 1444 هجرية

8 فبراير 2023آخر تحديث :
الشروع في أداء مصاريف الحج لسنة 1444 هجرية

أنس منصوري-تيزنيت
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ، اليوم الأربعاء ، عن بدء دفع مصاريف موسم الحج لعام 1444 و تأتي هذه الأخبار بمثابة ارتياح كبير للعديد من المنظمين ووكالات السفر لأنها تبسط عملية الإدارة لهم للتعامل مع شؤونهم المالي.
أوضحت الوزارة، في بلاغ أصدرته عقب اجتماع اللجنة الملكية للحج، أنه “سيتم بدء عملية أداء مصاريف الحج لهذا الموسم دفعة واحدة بالنسبة لكل من تنظيم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتنظيم وكالات الأسفار السياحية المنتقاة لتنظيم الحج من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حسب السعر والمنتوج المحددين بالقسيمة التي ستسلم للمواطن من طرف وكالة الأسفار السياحية التي سيختارها، وذلك بمكاتب بريد بنك بمختلف عمالات وأقاليم المملكة من 27 فبراير إلى 10 مارس 2023
كما أفادت الوزارة بأن لوائح المواطنات والمواطنين الذين سيؤدون مناسك الحج هذا الموسم، سيتم تحديدها من المحتفظ لهم بالحق في الحج من الموسم الماضي، مع اللجوء إلى لوائح الانتظار الناتجة عن قرعة 2019 لاستكمال الحصة.
وأشار إلى أن التسجيل في قرعة موسم الحج لـ1445 سيتم بواسطة نظام التسجيل الإلكتروني، مضيفا أن هذه العملية ستمتد من 20 إلى 30 مارس المقبل، وذلك بالنسبة للائحتي التنظيم الرسمي ووكالات الأسفار السياحية.
وأبرز البلاغ، في هذا السياق، أنه تقرر إلغاء شرط المحرم بالنسبة للنساء اللائي تقل أعمارهن عن 45 سنة، وعدم تسجيل الأشخاص الذين سبق لهم أداء فريضة الحج قبل مضي 10 سنوات، وكذا من تقل أعمارهم عن 18 سنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق