المديرية الإقليمية بتطوان تفتتح المدرسة الجماعاتية لدار بن قريش بمواصفات حديثة

26 أغسطس 2022آخر تحديث :
المديرية الإقليمية بتطوان تفتتح المدرسة الجماعاتية لدار بن قريش بمواصفات حديثة

 

تطوان_محمد حمامو

في إطار تعميم المدارس الجماعاتية و تجويد العرض التربوي بالوسط القروي، إفتتحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، المدرسة الجماعاتية دار بن قريش، لتستقبل تلاميذ وتلميذات الجماعة القروية يوم 5 شتنبر 2022.

للإشارة فالمدرسة الجماعاتية دار بن قريش تم بناءها بشكل عصري وفق معايير حديثة كما تضم وحدة للتعليم الأولي و ملاعب رياضية في إطار برنامج رياضة وتعليم، ومطاعم.

وسيمكن هذا الصرح التربوي من الحد من الهدر المدرسي و تعميم كل من التعليم الأولي و التعليم الابتدائي، خاصة في صفوف تلميذات وتلاميذ الوسط القروي.

وخلف إنجاز هذا المركب التربوي، ردود فعل إيجابية في صفوف الساكنة، التي إستبشرت خيرا، وتفاءلت لمستقبل أطفالها.

دون نسيان الأطر التربوية التي أكدت على أن تعزيز البنية التحتية للمدارس الجماعاتية بالمجال القروي، سيساهم في تجويد مستوى التكوين، وفق الرؤية التي وضعتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للتطوير مستوى التعليم بالوسط القروي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حسن هدبي
    حسن هدبي 26 أغسطس 2022 - 6:01

    هنيئا لساكنة دار بنقريش و الطاقم التربوي على هذا المشروع التربوي الجاد والذي من شأنه أن يخلق قفزة نوعية على المستوى التربوي و التحصيلي لتلميذات و تلاميذ المؤسسة وكذا فتح آفاق مستقبلية على الصعيد الرياضي والتعليمي للمتعلمين دون أن ننسى المجهودات الجبارة و الهادفة لطاقم التدريس مشكورا وعلى رأسهم مدير المؤسسة والأساتذة الفضلاء وعلى رأسهم الأستاذ والأخ والصديق محمد احمامو والأستاذ عبد السلام بوجرايد وباقي الأساتذة .كما اشكر السيد رئيس جمعية آباء و اولياء التلاميذ عبد اللطيف السرحاني لما يبدله من جهد خاص و شخصي .

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق