فرقة الأوركيد تجعل توطين المسرح ببني ملال في قلب مشروعها الفني.

21 أكتوبر 2024آخر تحديث :
فرقة الأوركيد تجعل توطين المسرح ببني ملال في قلب مشروعها الفني.

إدريس سحنون 

في إطار توطين الفرق المسرحية ببني ملال، الذي يهدف إلى دعم استقرار الفرق المسرحية في المؤسسات الثقافية المحلية وتعزيز استمراريتها الإبداعية، تواصل فرقة الأوركيد للمسرح مشروعها الفني في مرحلته الثانية بالمركز الثقافي. هذا البرنامج يهدف إلى تمكين الفرق من تقديم عروض منتظمة وتنظيم ورشات تدريبية وتقريب المسرح من الجمهور المحلي، إضافة إلى تطوير مهارات الفنانين الشباب.

وقد رفعت الفرقة شعار “المسرح والهجرة” لهذه الدورة، كتطور طبيعي للمرحلة السابقة التي ركزت على “المسرح والتراث”، سعيا إلى ربط الفن بقضايا التنمية والخصوصيات الثقافية للجهة.

وفي هذا السياق، يتضمن البرنامج ورشات تكوينية للشباب ودروسا موجهة للتلاميذ والطلبة بإشراف مختصين، إلى جانب إنتاج مسرحية “المنتحر” للكاتب نيكولاي أردمان تحت إدارة د. إبراهيم الهنائي. كما يتم تنظيم العروض في مواقع تراثية لتعزيز ثقافة الفرجة والاعتزاز بالهوية المحلية، مما يعكس رؤية شاملة لتكامل الفن مع الموروث الثقافي.

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق