منتدى الأحياء بخريبكة: انطلاقة نحو تنمية محلية مستدامة.

19 أكتوبر 2024آخر تحديث :
منتدى الأحياء بخريبكة: انطلاقة نحو تنمية محلية مستدامة.

إدريس سحنون

في إطار تفعيل النموذج التنموي الجديد بالمغرب، نظمت جمعية مجلس دار الشباب الزلاقة بخريبكة ندوة علمية بعنوان “منتدى الحي والجماعات المنفتحة: شراكة من أجل تنمية محلية”. وتميز الحدث بحضور شخصيات بارزة في مجالات الشباب والجمعيات، مما أضفى عليه طابعا علميا ونقاشات ثرية حول تعزيز التنمية المحلية.

وأدار الندوة الأستاذ نبيل مثقال، حيث سلط الضوء على أهمية الحوار المجتمعي والتعاون بين الفاعلين لتحقيق أهداف التنمية. وتضمنت المناقشات مواضيع هامة مثل الديمقراطية التشاركية والحكومات المنفتحة، مما أظهر أهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية.

وعرف اللقاء تكريم السيد عبد الإله مهداب، مدير دار الشباب الزلاقة، تقديرا لجهوده المستمرة في تنظيم اللقاءات والتكوينات للشباب. 

ومن جهة أخرى، تم عرض شريط تعريفي عن منتدى الحي الذي يهدف إلى تعزيز المشاركة المواطنة، مما أبرز أهمية الانخراط الجماعي لتحقيق تنمية مستدامة. وتخللت الفعالية أيضا عروض موسيقية من فن “الصلام” للفنان يونس العاطري، مما أضفى طابعا ثقافيا مميزا على الحدث.

ويعد هذا الملتقى خطوة مهمة في تعزيز قيم المشاركة المجتمعية والتعاون لتحقيق تنمية محلية شاملة، بما يتماشى مع أهداف الجمعية في إشراك المجتمع في مشاريع التنمية المستدامة.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق