ريال بيتيس يتوج بطلا في خريبكة: منافسة شرسة وتكريم لأساطير الكرة المغربية.

3 سبتمبر 2024آخر تحديث :
ريال بيتيس يتوج بطلا في خريبكة: منافسة شرسة وتكريم لأساطير الكرة المغربية.

إدريس سحنون

 

أقيمت النسخة الأولى من الدوري الدولي لكرة القدم لأقل من 16 سنة في ملعب الفوسفاط بخريبكة، حيث توج فريق ريال بيتيس الإسباني باللقب بفوزه على أياكس أمستردام الهولندي 2-1 في المباراة النهائية. شهدت البطولة، التي نظمتها جمعية العيون الخضراء بخريبكة وحملت اسم النجم المغربي عبد الحق النوري، مشاركة فرق أوروبية وعربية بارزة، مما أضفى عليها تنافسًا وحماسًا كبيرين.

وإلى جانب المنافسات الرياضية، نظمت الجمعية حفل تكريم لأطر تقنية بارزة ساهمت في تطوير الكرة المغربية، من بينهم طارق السكتيوي، مدرب المنتخب الوطني الأولمبي، وفتحي جمال، مدير التكوين بالجامعة، إلى جانب عبد المالك إيرون ومولاي هاشم الغرف. كما تم تكريم نجوم سابقين مثل الحارس عمر ديالو، ولاعب الوسط محمد الزرقاوي، وصانع الألعاب العربي حبابي، الذين ساهموا في إنجازات فريق أولمبيك خريبكة في التسعينيات.

وفي تصريح له بالمناسبة أشاد سفيان الراشيدي، رئيس جمعية العيون الخضراء، بنجاح البطولة وأهدافها في تعزيز المهارات الكروية للاعبين المحليين من خلال التنافس مع مدارس كروية عالمية. ومن جهته أكد عزيز بودربالة، على أهمية هذه المبادرات في تطوير مستوى الشباب المغربي واكتسابهم خبرات جديدة، مما يسهم في رفع مستوى الكرة المغربية مستقبلا. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق