جمعيات رياضية بخريبكة تستنكر التمييز وتوجه بيانًا للرأي العام

22 أغسطس 2024آخر تحديث :
جمعيات رياضية بخريبكة تستنكر التمييز وتوجه بيانًا للرأي العام

زنقة36_غزة مجيد
في ظل النهضة الكروية التي تعرفها بلادنا تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، ورئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصدرت الجمعيات الرياضية المنضوية تحت لواء العصبة الجهوية لكرة القدم بني ملال خنيفرة بيانًا للرأي العام تستنكر فيه التظلم الذي تعرفه مدينة خريبكة.
الجمعيات أعلنت عن مخرجات الاجتماع الذي دار بينها وبين رئيس المجلس الجماعي بخريبكة، والذي دار حول قضية فرض مبلغ 20.000 درهم على الأندية الرياضية المحلية لخوض المباريات والتداريب بالملعب البلدي مولاي الحسن، والذي يتم تسييره من طرف جمعية حسنية بلدية خريبكة.

وأعربت الجمعيات عن خيبة أملها من الاجتماع، حيث شهدت تعنتًا من رئيس الجمعية المكلفة بتسيير الملعب، وتوجيهه تهديدات للحاضرين، ما أدى إلى انصراف رئيس المجلس الجماعي دون التوصل إلى حل يراعي الوضعية المالية للأندية ودورها الحيوي في تنشيط الرياضة وتأطير الشباب.

في ظل هذا الوضع، قررت الجمعيات مراسلة الجهات المعنية بما في ذلك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الجهوية، مهددةً بالانسحاب من منافسات البطولة الجهوية وتعليق الممارسة الكروية إذا لم يتم إيجاد حل سريع.

الجمعيات أكدت أنها تقدمت بمقترح سابق للتكفل بمصاريف تسيير الملعب وتقديم خدماته للأندية المحلية مجانًا، خاصةً في ظل تلقي جمعية حسنية بلدية خريبكة دعمًا ماليًا قدره 52 مليون درهم من المجلس الجماعي برسم الموسم الرياضي 2023/2024.

ختامًا، وجهت الجمعيات نسخة من البيان إلى عدد من الجهات الرسمية المعنية بالشأن الرياضي والمحلي، داعيةً إلى التدخل الفوري لإنقاذ الوضع وتوفير بيئة ملائمة لممارسة الرياضة بالمدينة.

نسخة موجهة إلى:
– السيد وزير الداخلية
– السيد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة
– السيد المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة
– السيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
– السيد رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم بني ملال خنيفرة
– السيد عامل إقليم خريبكة
– السيد رئيس المجلس الجماعي
– السيد باشا مدينة خريبكة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق