انتشار جدري القردة يثير قلقًا عالميًا

14 أغسطس 2024آخر تحديث :
انتشار جدري القردة يثير قلقًا عالميًا

زنقة36_غزة مجيد
أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة طوارئ صحية عالمية بعد تفشي فيروس جدري القردة في الكونغو ومناطق أخرى في أفريقيا. وسجلت حالات إصابة مؤكدة بين الأطفال والبالغين في أكثر من 12 دولة، مع ظهور سلالة جديدة من الفيروس.

تواجه القارة الأفريقية تحديًا كبيرًا بسبب نقص حاد في جرعات اللقاح المتاحة لمكافحة الفيروس. ورغم الجهود المبذولة، لم تتمكن السلطات الصحية من تأمين الكميات الكافية للحد من انتشار المرض.

في وقت سابق من الأسبوع، أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا أن تفشي جدري القردة أودى بحياة أكثر من 500 شخص، مما دفعها إلى إعلان حالة طوارئ صحية عامة. ودعت هذه المراكز إلى تقديم مساعدات دولية عاجلة لوقف انتشار الفيروس والحد من تداعياته.

وفي هذا السياق، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن قلقه العميق من احتمالية انتشار الفيروس خارج حدود أفريقيا، محذرًا من أن هذا السيناريو قد يكون له تأثيرات خطيرة على الصحة العالمية. وقال: “هذا أمر يجب أن يثير قلقنا جميعًا… احتمال انتشاره خارج أفريقيا وما هو أبعد منها أمر مقلق جدًا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق