العفو الملكي يشمل عدداً من الصحافيين والنشطاء بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش

29 يوليو 2024آخر تحديث :
العفو الملكي يشمل عدداً من الصحافيين والنشطاء بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش

زنقة36_غزة مجيد

بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لعيد العرش، أعلن الملك محمد السادس عن عفو ملكي يشمل مجموعة من الصحافيين والنشطاء الذين كانوا قد أدينوا بتهم مرتبطة بالحق العام.

وقد تضمن هذا العفو أسماء بارزة من الصحافة مثل توفيق بوعشرين، عمر الراضي، وسليمان الريسوني، بالإضافة إلى الناشطين رضا الطاوجني ويوسف الحيرش. هؤلاء الأفراد كانوا قد قضوا فترات متفاوتة من العقوبات السالبة للحرية على خلفية أحكام في قضايا مختلفة.

كما شمل العفو الملكي بمناسبة عيد العرش مجموعة أخرى من الأشخاص المدانين قضائيًا والذين كانوا في حالة سراح، من بينهم الصحافي عماد استيتو، عفاف براني، هشام منصوري، وعبد الصمد آيت عيشة.

يأتي هذا العفو الملكي الذي يشمل 2476 شخصًا في إطار مراعاة الأوضاع الإنسانية للمستفيدين، وهو جزء من تقليد سنوي يتزامن مع احتفالات عيد العرش. يهدف هذا العفو إلى تعزيز روح التسامح والمصالحة في المجتمع المغربي، والتخفيف من معاناة بعض الفئات داخل البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق