الإعلام الجهوي: حارس الهوية الوطنية وراعي تراث عبيدات الرما

1 يوليو 2024آخر تحديث :
الإعلام الجهوي: حارس الهوية الوطنية وراعي تراث عبيدات الرما

إدريس سحنون

في إطار فعاليات الدورة 23 للمهرجان الوطني لفن عبيدات الرما، الذي نظمته وزارة الشباب والثقافة والتواصل بخريبكة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من 26 إلى 29 يونيو 2024، عُقدت ندوة فكرية بعنوان “دور الإعلام الجهوي في نشر العلامات الثقافية والهوية الوطنية” يوم السبت.

أدار الندوة الأستاذ نور الدين ثلاج، بمشاركة الدكتورين لكبير الشميطي والشرقي نصراوي، والإعلامي المصطفى الصوفي. شدد الدكتور نصراوي على غنى جهة بني ملال خنيفرة بموروثها الثقافي، ودعا إلى صيانته وترويجه سياحياً. فيما تناول الدكتور الشميطي دور المرأة في فن عبيدات الرما وتأثير المتخيل الاجتماعي، مشيراً إلى تطور هذا الفن عبر الأجيال والمناطق.

بدوره، تناول المصطفى الصوفي دور الإعلام الجهوي في تثمين فن عبيدات الرما وصيانة الهوية الوطنية، داعياً إلى توثيق هذا التراث بالتعاون مع المؤسسات العامة والخاصة والباحثين والإعلاميين، للحفاظ على الذاكرة التراثية ومواجهة محاولات طمس الهوية الوطنية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق