خريبكة: عامل الاقليم يأمر بالتطبيق السليم للقانون بلا محاباة

21 مارس 2024آخر تحديث :
خريبكة: عامل الاقليم يأمر بالتطبيق السليم للقانون بلا محاباة

مجيد غزة-الزنقة36

عاش شباب زنقة العروي بحي الفتح على أعصابه منذ ليلة أمس خاصة بعدما عاينوا جرافة الكبيرة قامت بتدمير بقعة أرضية كان يستغلها أبناء الحي ملعب لكرة القدم، ولكن هذه السعادة تحولت إلى صدمة ليلة أمس عندما قام احد اعيان المدينة مسغلا المعاملة الطيبة للسيد العامل ناسيا (القانون يسري على الجميع) ببدء حفر الأرض وهدم الملعب، متراميا على ملك الغير بدون سند قانوني.


هذا التصرف أثار غضب السكان وشباب الحي الذين اعتادوا على استخدام الملعب لممارسة رياضتهم المفضلة خاصة وأنهم استشاطوا غضبا محاولين القيام بوقفة احتجاجية لولا تدخل قائد الملحقة الإدارية الخامسة، وباشا المدينة مشكورين وخصوصا ونحن مقبلين على عدة تظاهرات إفريقية وعالمية ستنظمها بلادنا ككأس إفريقيا وكأس العالم.

وبعد علمها بالواقعة تدخلت السلطات المحلية بقيادة عامل الاقليم السيد حميد الشنوري كعادته بمعية باشا المدينة اهناني محمد، لحل هذه الأزمة، وبعد التحقيق في الموضوع، اتضح أن صاحب هدا الفعل لا يملك أي وثائق تثبت ملكيته للأرض ولا تمده بصلة ، ليصدرعامل الإقليم تعليماته بإعادة البقعة كما كانت عليها وهدم الحفرة وإعادة تركيب المرمى، ليأكد مرة أخرى عامل الاقليم حميد الشنوري على أهمية حماية حقوق السكان، وأهمية ممارسة الرياضة بالنسبة للشباب وضمان توفير مرافق كافية لتلبية احتياجات الساكنة.

كل هذا يبرز أهمية دور السلطات المحلية في حماية ذوي الحقوق والوقوف على كل كبيرة وصغيرة فيما يخص المدينة والمرافق الرياضية وضمان استمرارية ، وتعكس أيضًا أهمية الشفافية والاتفاقات الرسمية في التعامل مع الملكيات العقارية، لضمان عدم تعرض الحقوق الشخصية والاجتماعية للانتهاكات، أما القانون عندما يسري على الجميع، بشكل سليم وبتجرد تام، إنما هو دعامة أساسية للتمتع بالحقوق والحريات التي لا تقبل التوقف ولا التعطيل، بل إنه السبيل الأنجع لتوطيد وترسي مبدأ القانون فوق الجميع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق