جماعة تطوان تنظم حفل تكريم ووداع للباشا محمد أهناني

31 أغسطس 2022آخر تحديث :
جماعة تطوان تنظم حفل تكريم ووداع للباشا محمد أهناني

 

تطوان_محمد حمامو

نظمت جماعة تطوان، حفل تكريم ووداع للباشا محمد أهناني، والذي تم تعيينه كباشا لمدينة خريبكة، ووصف رئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري  الباشا الدكتور محمد أهناني برجل الميدان و الحوار و السلم الإجتماعي ،معتبرا أياه رجل التنمية الذي ساهم بشكل كبير في إنجاح العديد من برامج التنمية من قبيل مشروع تهيئة سهل وادي مرتيل ،و توسيع مطار سانية الرمل و إنجاز قنطرة جديدة على واد المحنش و غيرها من المشاريع المهيكلة .

و أضاف مصطفى البكوري  في كلمة ألقاها أصالة عن نفسه و نيابة عن باقي أعضاء المجلس الجماعي و ساكنة تطوان ،على هامش  الحفل الذي نظمته جماعة تطوان مساء يوم الثلاثاء 30غشت الجاري لتوديع و تكريم الباشا محمد أهناني بمناسبة انتقاله إلى مدينة خرببكة .(أضاف) أن هذا الأخير كان حاضرا بتدخلاته القوية لوضع حد لأي ترامي على الملك العمومي الجماعي ،و ساهم بيقظته في تقليص البناء غير القانوني و ظاهرة الباعة الجائلين بشكل غير مسبوق في تاريخ مدينتا المعاصر .كما وقف سدا منيعا ضد أي انحراف في التسيير.و واستحضر مصطفى البكوري خلال هذا الحفل التكريمي الذي حضره نواب الرئيس ،

و بعض أعضاء المجلس ،و ممثلي الإطارات النقابية بالجماعة ،و جمعيات المجتمع المدني ،  الإجتماعات الماراطونية التي كان يعقدها محمد أهناني قصد إعادة عمال النظافة المضربين إلى عملهم ،ناهيك عن حواراته مع المكاتب النقابية لموظفي الجماعة الذين خاضوا اعتصاما مفتوحا من أجل المطالبة بحقوقهم المهضومة في صرف مستحقات ترقياتهم .

و قال مصطفى البكوري ” نودع اليوم أحد أهم رجالات السلطة الذين تركوا بصمات واضحة على مدينة تطوان ،من خلال تجسيده بصدق للمفهوم الجديد للسلطة الذي دعا إليه صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيده التي تنبني عل  ضمان حماية الحريات الفردية و الجماعية و صيانة حقوق المواطنين و إتاحة الظروف المناسبة لترسيخ و توطيد دولة الحق و القانون و الإسهام في إنجاح البرامج التنموية” .

 و عرج مصطفى البكوري على تدخلات الباشا محمد أهناني للحد من وباء كوفيد 19 ،من خلال مساهمته في عدم تحول مدينة تطوان إلى بؤرة لتفشي الوباء كما حدث في مدن أخرى ،حيث كانت تطوان تسجل دائما أقل عدد من الإصابات بهذا الفيروس على المستوى الوطني “.

هذا و أشاد رئيس جماعة تطوان بإسهامات الباشا محمد أهناني و مواقفه الشجاعة ،متمنيا له المزيد من بذل الجهود في سبيل خدمة الوطن و المواطنين. وأن يكون عند حسن ظن مولانا الإمام نصره الله و أيده أينما حل و ارتحل .”.

و عبر الباشا محمد أهناني عن عميق امثنانه و عرفانه للمبادرة رئيس جماعة تطوان و أعضاء المجلس الجماعي لتطوان،شاكرا الجميع على تلبيتهم الدعوة و مشاركتهم  هذا الحفل التكريمي .قبل أن يقوم رئيس جماعة تطوان بتقديم  هديا رمزية للمحتفى به .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق