التنسيقية الإقليمية لحزب الحصان بخريبكة تستنكر انقطاع الماء

14 يوليو 2023آخر تحديث :
التنسيقية الإقليمية لحزب الحصان بخريبكة تستنكر انقطاع الماء

 

خريبكة_أشرف لكنيزي

استنكرت التنسيقية الإقليمية للاتحاد الدستوري الانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب بمدينة خريبكة خلال فصل الصيف، والذي تبلغ فيه درجة الحرارة مستويات قياسية، الأمر الذي يجعل المواطنيين بخريبكة يعيشون العذاب، بسبب هذه الانقطاعات، سيما وأنها تتم في الغالب بدون أي إشعار مسبق بانقطاعه من طرف الجهة المعنية.

وجاء في البلاغ الذي تتوفر الجريدة على نسخة منه، أن انقطاع الماء خلال الليل بات أمرا متكررا بشكل شبه يومي، وبدون إخبار مسبق، وبدون أي تبرير أو توضيح، الأمر الذي يطرح عدة تساؤلات حول الخلفيات الحقيقية لذلك، كما يثير امتعاض واستياء الساكنة التي تكون في حاجة ماسة لهذه المادة الحيوية خلال الليل، خاصة على مستوى الشرب والاستحمام لتخفيف وطأة الحرارة، فضلا عن تدبير المرافق الصحية التي تتأثر بشكل سلبي خلال الليل بشكل شبه يومي، الأمر الذي بات يهدد صحة الساكنة ،كما يسيء لمدينتنا التي تعرف تدفق المئات من أفراد الجالية المقيمة بالخارج خلال الصيف، حيث باتت تضطر لشراء قنينات الماء المعدني لتصريف الفضلات بالمرافق الصحية.

ونددت التنسيقية الإقليمية لحزب الاتحاد الدستوري بمثل هاته الأفعال التي تؤثر سلبا على السير العادي للحياة اليومية، ودعت من خلال البيان بالتدخل العاجل للسيد وزير التجيهز والماء للوقوف على ظاهرة الانقطاع الليلي المتكرر للماء وفتح تحقيق في الموضوع.

كما طالبت بتدخل السيد عامل الإقليم لمدينة خريبكة وفقا للصلاحيات المخولة له طبق القوانين الجاري بها العمل في الموضوع، ودعت المجلس الجماعي بخريبكة لتدارس الموضوع في أقرب الأجال، وطرح مسألة تقييم اتفاقية الشراكة المتعلقة بتدبير قطاع الماء على طاولة النقاش، مع إمكانية فسخها وفق الصلاحيات المخصصة للمجلس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق