أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي يستنكرون الإقصاء والتهميش في وقفة أمام وزارة شكيب بنموسى

18 أبريل 2023آخر تحديث :
أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي يستنكرون الإقصاء والتهميش في وقفة أمام وزارة شكيب بنموسى

 

 الرباط_أشرف لكنيزي

إستنكر أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي سياسة الإقصاء والتهميش التي تنهجها الحكومة ووزارة التربية الوطنية تجاه حقوق نساء ورجال التعليم، من خلال تبني أسلوب التهميش في التعاطي مع مطالبهم العادلة، وذلك بفعل الإجهاز المتواصل على مكتسبات أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي وتكريس أوضاعهم المزرية.

وأضاف بلاغ التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، أن ما زاد من تأزيم هذه الأوضاع الإقصاء المتعمد لهذه الفئة من اتفاق 14 يناير 2023 المشؤوم، والذي أجهز على حقوق عموم نساء ورجال التعليم.

وخاضت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي وقفة احتجاجية إنذارية يومه الأحد 16 أبريل 2023 أمام وزارة التربية الوطنية، احتجاجا على الإقصاء الممنهج لمطالب الفئة التي نصت عليها الاتفاقات السابقة التي وقعت عليها الوزارة خاصة اتفاق 26 أبريل 2011 ، والذي أقر الحق في الدرجة الجديدة لأساتذة الثانوي التأهيلي في إطار الحفاظ على هوية السلك وتحصينه.

حيث هنأت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي عموم أساتذة السلك الثانوي التأهيلي على نجاح الوقفة الاحتجاجية التي خاضها عضوات وأعضاء المكاتب الإقليمية للتنسيقية أمام الوزارة وكافة الأشكال النضالية إقليميا وجهويا.

مطالبتها الوزارة الوصية بالاستجابة الفورية لمطالب أساتذة الثانوي التأهيلي ضمن النظام الأساسي قيد الإعداد ودعوة كافة الإطارات النقابية للدفاع عن مطالب ومكتسبات أساتذة الثانوي التأهيلي وكافة مطالب نساء ورجال التعليم، مع عزمها خوض أشكال نضالية تصعيدية وغير مسبوقة حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة والعادلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق