مؤتمرات ومؤتمري البام بجهة بني ملال_خنيفرة ينتخبون نورالدين السبع أمينا جهويا وعادل بركات رئيسا للمجلس  

20 مارس 2023آخر تحديث :
مؤتمرات ومؤتمري البام بجهة بني ملال_خنيفرة ينتخبون نورالدين السبع أمينا جهويا وعادل بركات رئيسا للمجلس  

 

بني ملال_أشرف لكنيزي

بحضور ألف مؤتمرة ومؤتمر يمثلون الأقاليم الخمس لجهة بني ملال_خنيفرة، أختمت مساء يوم السبت 18 مارس الجاري، أشغال المؤتمر الجهوي الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة، بانتخاب كل من نورالدين السبع أمينا جهويا، وعادل بركات رئيسا للمجلس الجهوي لحزب البام بجهة بني ملال_خنيفرة،

عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب البام، تطرق في كلمته الافتتاحية لجوانب من الحياة التنظيمية والهيكلية للحزب، مذكرا بالنتائج التي حققها الحزب خلال استحقاقات 2021، والتي مكنت الحزب من تبوأ المرتبة الثانية على الصعيد الوطني، منوها بدور وزاء الحزب بالحكومة، والذين أبانوا عن كفاءة عالية في تدبير الشأن العام، كما عبر عن شكره وعرفانه للأمين الجهوي السابق من خلال النتائج التي حققها على المستويين السياسي والتنظيمي.

حسن مازي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجهوي، تحدث عن السياق العام للمؤتمر والذي جاء ليبرهن على استمرار مسيرة الحزب في البناء المؤسسي والذي يضمن إرساء الهياكل الحزبية، ويخلق دينامية وثقافة التنظيم، وفق ما تقتضيه نصوص الحزب ووثائقه، في سياق البرنامج التنظيمي الذي سطره المكتب السياسي، وتنفيذا لقرارات المجلس الوطني، وقطب التنظيم الذي دعا إلى العمل على إستعادة المبادرة، وخلق دينامية تنظيمية داخل الجهات والأقاليم، وفتح الباب أمام الإنخراط وتجديده.

وأضاف المتحدث أن المؤتمر الجهوي الثالث، جاء بعد تجديد الهياكل المحلية والإقليمية للحزب، موضحا على أنها محطة تؤطرها رهانات أساسية، أهمها وضع هيكلة جديدة، والتدشين لخطاب سياسي متجدد يتماشى مع التحولات التي تعرفها المملكة، وبفرضها الموقع الجديد للحزب كمكون أساسي في الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق