اصحاب البدلة السوداء بخريبكة يحتجون ضد قرارات وهبي

22 نوفمبر 2022آخر تحديث :
اصحاب البدلة السوداء بخريبكة يحتجون ضد قرارات وهبي

زنقة36_خريبكة

نظمت هيئة المحامين بخريبكة، صباح اليوم الثلاثاء 22 نونبر الجاري، وقفة احتجاجية حاشدة أمام المحكمة الابتدائية، رفعت من خلالها شعارات قوية ضد قرارات عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، واستمراره في التعنت بخصوص الحوار حول الضرائب المفروضة على المحامين، وضرورة حفظ الحق الدستوري للمواطنين في الولوج إلى العدالة، فضلا عن مراعاة الظروف الاجتماعية للمرتفقين بالمحاكم، وتحملهم التكاليف والضرائب بشكل مباشر.

وأكدت هيئة المحامين بخريبكة على أنه بعدأسبوع مستمر من مقاطعة الجلسات، ستبقى المقاطعة مفتوحة، مع تنظيم وقفة احتجاجية ثانية أمام محكمة الاستئناف، وذلك في ظل دعوات من أطراف متعددة للحكمة في معالجة أزمة الضرائب، وحفظ الحق في الولوج إلى العدالة، وتفادي التصعيد الذي يتم على حساب جودة المحاكمات، وحق المتهمين في الدفاع، الذي يعتبر من ركائز المحاكمة العادلة.


وتسبب استمرار مقاطعة الجلسات من قبل المحامين بخريبكة، في تراكم مهول للملفات والعديد من الإجراءات بالأقسام المعنية، فضلا عن شل محكمة الاستئناف، بسبب إلزامية حضور الدفاع في الملفات الجنائية، ما أربك السير العادي للمحاكم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق