قافلة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحط رحالها بمدينة القصيبة

15 أكتوبر 2022آخر تحديث :
قافلة الكشف المبكر عن سرطان الثدي تحط رحالها بمدينة القصيبة

زنقة36_أشرف لكنيزي

ستحط قافلة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، رحالها بمدينة القصيبة يوم الاثنين 17 أكتوبر الجاري، بالمركز الصحي القصيبة.

وهي الحملة التي تنظمها جمعية محاربة داء السرطان، تحت إشراف ولاية جهة بني ملال خنيفرة.

وتهدف هاته الحملة إلى التحسيس بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والتوعية بمخاطره، وكذا  توجيه الدعوة لجميع نساء الجهة ليقوموا بالفحص المجاني، للحدمنه ومنع انتشاره في مرحلة مبكرة.

وكان خطيب لهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، قد أعطى انطلاقة هذه الحملة التحسيسية، التي تزامنت مع مسيرةأكتوبر الورديو جابت شوارع بني ملال، كماتميزت بحضور  عدد كبير من المنخرطين والمتطوعين الذين وصل عددهم لحوالي ألف شخص.

وتنظم هذه المبادرة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وجامعة السلطان مولاي سليمان، ثم النادي الدولي ليونس بني ملال موارد ومنابع،بالإضافة لجمعية إخاء لداء السرطان، وكذلك المركز الجهوي للأنكولوجيا بني ملال للوقاية وعلاج السرطان.

وتجدر الإشارة أن فعاليات الحملة التحسيسية مستمرة إلى غاية 30 من أكتوبر الجاري، حيث ستعرف مشاركة أخصائيين في الأنكولوجيا وأطباء نفسيين ثم أخصائيينفي التغذية، بالإضافة إلى شهادات سترويها النساء اللواتي تغلبن على المرض، بجميع المراكز التي ستصلها القوافل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق