التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تصدر بيانا استنكاريا

7 أكتوبر 2022آخر تحديث :
التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد تصدر بيانا استنكاريا

زنقة36_خريبكة

اصدرت التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، بيانا استنكاريا، من اجل التنديد بواقعة اعتداء التي تعرضت لها احد الاستاذات، وجاء في البيان “فيهذا السياق المليء بالزحف على مكتسبات الشـعب المغربي، أخذت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد على عاتقها مهمة الدفاع عن مجانية التعليمالعمومي وذلك بصـد المخططات التي تنهجها الدولة المغربية وفي مقدمتها فرض مخطط التعاقد على كاهل أبناء الشـعب الكادح. إن المقاومة الشـرسـة لهذا المخططالممنهج الذي كانت نتائجه وخيمة قدمت فيها التنسيقية كثيرا من التضحيات بدءا بالسـرقات مرورا بالاعتقالات والعاهات، وأخيرا اسـتشـهاد عبد الله الحجيلي…الخ. كل هذا لم يكف الدولة المغربية، بل إنها شرعنت لهذه الممارسة عبر أذرعها الإدارية المتمثلة في الأكاديميات والمديريات وبعض المديرين الذين يكرسـونوضعية الهشـاشـة التي يعيش في ظلها الأساتذة المفروض عليهم التعاقد.وفي هذا السياق، وفي عز اليوم العالمي للمدرس، تتعرض أستاذة بمجموعة مدارس الدشر بإقليم خريبكة وهي حامل للضرب من طرف مدير المؤسسة بسبب سوء تفاهموقع بينهما، الشيء الذي جعلها تسقط مغمى عليها ليتم بعد ذلك نقلها للمسـتـشـفى المحلي بأبي الجعد، وبعدها للمستشـفى الإقليمي بخريبكة، ثم إلى مصحة خاصةبخريبكة بعدما أصيبت بنزيف جعلها وجنينها في حالة خطرة. وبعد معاينة الطبيبة لحالتها الحرجة تم منحها شـهادة عجز عن العمل لمدة شـهر قابلة للتمديد،
والجديربالذكر أن حالة الأستاذة لا زالت غير مستقرة إلى حد الآن، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل المدير المذكور تطاول أيضا على زوج هذه الأستاذة الذي يشتغل هو كذلكبنفس المؤسسة. وما هذا الحادث إلا بعض من تصرفات هذا الشخص، بحيث لا يولي أي احترام للأساتذة، ويسعى لاستفزازهم بسلوكات وألفاظ غير تربوية، وممارساتهالسلطوية على الأساتذة، خاصة الأستاذات، استعماله لغة الشارع في التواصل مع الأساتذة وكأنهم يشتغلون في ضيعته والدخول في نقاشات مع الأساتذة أمامتلاميذهم دون مراعاة لقيمة الأستاذ أمام متعلميه، كما يتم التضييق على زوج الأستاذة بصفته ممثلا للتنسيقية داخل تلك المؤسسة، والعمل على ثنيه عن الاستجابةللخطوات التي تسطرها التنسيقية. وعليه فإننا في المكتب الإقليمي:


ندين كل هذه التصرفات اللاتربوية التي لا تمت لأسرة التربية والتكوين بأي صلة. نؤكد عزمنا على خوض معارك نضالية تصعيدية في حالة عدم رد الاعتبار للأستاذةوزوجها وكل الأساتذة بالمؤسسة.
عاشـت التنسيقية الوطنية صامـدة، مناضلة ومستقلة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق