دورة تكوينية لجمعية مغرب المستقبل بمشاركة الأطر البنكية والجمعوية لتعزيز قدرات الشباب في التدبير المالي والإداري

20 أكتوبر 2024آخر تحديث :
دورة تكوينية لجمعية مغرب المستقبل بمشاركة الأطر البنكية والجمعوية لتعزيز قدرات الشباب في التدبير المالي والإداري

زنقة36
نظمت جمعية مغرب المستقبل، بشراكة مع جماعة خريبكة وبتنسيق مع act4 ودار الشباب الزلاقة، دورة تكوينية هامة يوم الأحد 20 أكتوبر بمركز خريبكة سكيلز. استهدفت هذه الدورة حوالي 60 شابًا وشابة، وركزت على موضوع “التدبير الإداري والمالي للجمعيات والمؤسسات الاقتصادية”، مع محور خاص حول التدبير المالي والمحاسباتي.

وقد أطر هذه الندوة مجموعة من الخبراء، من بينهم الإطار البنكي طه فطاح، الذي قدم شروحات معمقة حول التدبير المالي وكيفية إدارة الحسابات والميزانيات بطريقة فعالة لضمان استمرارية المؤسسات الاقتصادية. وأكد طه فطاح في مداخلته على أهمية التكوين المستمر في المجال المالي، معتبراً أن المعرفة الدقيقة بالمحاسبات وتدبير الموارد المالية تشكل حجر الأساس لأي مشروع ناجح.

من جهته، شارك الإطار الجمعوي حنين عبد الهادي في تأطير الجانب المتعلق بالتدبير الإداري للجمعيات، حيث قدم توجيهات عملية حول كيفية تنظيم العمل الإداري للجمعيات وضمان حسن تسييرها وفق المعايير المعتمدة. وأكد عبد الهادي على أن الجمعيات، باعتبارها مؤسسات غير ربحية، تحتاج إلى إدارة فعالة وتنظيم دقيق لتحقيق أهدافها المجتمعية، مشيرًا إلى أهمية دور الشباب في المساهمة في تطوير العمل الجمعوي بالمغرب.

أشاد المشاركون بالدور الريادي الذي تلعبه جمعية مغرب المستقبل في تعزيز القدرات المحلية، مشيرين إلى أن هذه الدورة التكوينية شكلت فرصة ذهبية لاكتساب المهارات العملية في مجالي التدبير الإداري والمالي. كما ثمنوا جهود رئيس الجمعية وأعضائها في توفير تكوينات عالية الجودة، مؤكدين أن هذه المبادرات تساهم في تمكين الشباب من تطوير مشاريعهم وجمعياتهم على أسس صلبة ومستدامة.

 تستمر جمعية مغرب المستقبل في تحقيق أهدافها التنموية من خلال تنظيم مثل هذه الدورات التكوينية التي تعزز من فرص نجاح الشباب وتساهم في النهوض بالمجتمع المحلي، مع التطلع لتنظيم المزيد من المبادرات المماثلة في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق