إحياء ذكرى وفاة الحسن الثاني في أبي الجعد بحضور شخصيات بارزة

14 أكتوبر 2024آخر تحديث :
إحياء ذكرى وفاة الحسن الثاني في أبي الجعد بحضور شخصيات بارزة

زنقة36_غزة مجيد

أحيت مدينة أبي الجعد، يوم 14 أكتوبر، ذكرى وفاة الملك الراحل الحسن الثاني في أجواء من الخشوع والتقدير، استحضاراً لمسيرته الحافلة بالإنجازات ودوره المحوري في بناء الدولة المغربية الحديثة. وقد تميزت المناسبة بحضور رسمي وشعبي واسع.

ترأس فعاليات هذه الذكرى السيد عبد الحميد الشنوري، عامل إقليم خريبكة، مرفوقاً بوفد رسمي ضم عدداً من المسؤولين المحليين والشخصيات الأمنية والدينية. كما حضر المناسبة رئيس جماعة أبي الجعد، خليفة المجيدي، إلى جانب شخصيات من الأمن ورجال الدين، في تجسيد للاهتمام المشترك بالقيم الوطنية والروحية التي تركها الملك الراحل.

أقيمت المراسم في الضريح التابع للزاوية الشرقاوية، التي تعد رمزاً روحياً ودينياً في المنطقة. وقد تضمنت الفعالية تلاوة آيات من الذكر الحكيم والدعاء بالرحمة والمغفرة للملك الراحل. وجاءت هذه المناسبة لتجديد العهد بمواصلة النهج الذي أرساه الحسن الثاني في الحفاظ على استقرار البلاد ووحدتها.

وأكد الحاضرون في كلماتهم على الدور الكبير الذي لعبه الحسن الثاني في تحديث المؤسسات المغربية وتعزيز مكانة المملكة إقليمياً ودولياً. كما أشادوا بمساعي الزاوية الشرقاوية في الحفاظ على هذا التقليد السنوي، الذي يجمع بين الطابع الروحاني والولاء للوطن.

وفي ختام الفعالية، جرى التأكيد على أهمية استلهام الدروس من مسيرة الحسن الثاني والعمل على تحقيق التنمية المستدامة، مواكبةً للتوجيهات السديدة للملك محمد السادس، مع الدعوة إلى الحفاظ على روح الوحدة والتضامن الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق