أمسية ختامية مميزة بمخيم الحوزية تحت إشراف جمعية الشعلة للتربية والثقافة – فرع خريبكة

9 أغسطس 2024آخر تحديث :
أمسية ختامية مميزة بمخيم الحوزية تحت إشراف جمعية الشعلة للتربية والثقافة – فرع خريبكة

زنقة 36-غزة مجيد

نظمت **جمعية الشعلة للتربية والثقافة – فرع خريبكة** أمسية ختامية احتفالية في مخيم الحوزية، ضمن **برنامج المخيمات الصيفية لصيف 2024**. شهدت الأمسية تقديم مجموعة من العروض الثقافية والفنية التي أبدع فيها المشاركون من الشباب والأطفال، مما أضفى أجواءً مفعمة بالحيوية والإبداع.

في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الأنشطة التربوية والثقافية خلال فترة الصيف، اختتمت الجمعية فعاليات مخيم الحوزية بتنظيم هذه الأمسية الختامية التي تميزت بتنوع عروضها ومحتوياتها، وذلك بحضور مجموعة من الأطفال والشباب المستفيدين من المخيم.

وقد تخللت الأمسية عدة فقرات ثقافية وفنية، منها عروض مسرحية وأناشيد جماعية، بالإضافة إلى فقرات رياضية وألعاب جماعية. هذه الأنشطة لم تكن مجرد ترفيه، بل كانت وسيلة لتعزيز القيم الإنسانية والتربوية لدى المشاركين، من خلال تقديم محتوى تعليمي وترفيهي في آن واحد.

وتأتي هذه الأنشطة كجزء من برنامج المخيمات الصيفية لصيف 2024، الذي تشرف عليه الجمعية بدعم من مبادرة **Act4community** التابعة لمجموعة **OCP**. يهدف البرنامج إلى استغلال فترة الصيف في تقديم تجارب تربوية متميزة تسهم في بناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات.

وفي تصريح له، أشار أحد المنظمين إلى أهمية هذه الفعالية في خلق بيئة تفاعلية إيجابية بين المشاركين، مما يساهم في تقوية روح التعاون والعمل الجماعي لديهم. وأضاف أن مثل هذه الفعاليات تعد فرصة للأطفال والشباب لاكتشاف مواهبهم وصقلها، بالإضافة إلى تعزيز ثقتهم بأنفسهم.

كما أشادت **مديرية وزارة الشباب والثقافة والتواصل**، قطاع الشباب، بالجهود المبذولة من طرف الجمعية في تنظيم هذا المخيم، مؤكدة على دور مثل هذه الأنشطة في تحفيز الشباب على المشاركة الفعالة في المجتمع، وتمكينهم من استثمار وقتهم في أنشطة مفيدة خلال فترة العطلة الصيفية.

من جهتهم، عبّر المشاركون عن سعادتهم الكبيرة بالمخيم وما قدمه لهم من فرص للتعلم والترفيه، حيث أكدت مجموعة من الشباب أن هذه التجربة كانت غنية بالدروس الحياتية التي ستبقى راسخة في أذهانهم. كما أعربوا عن أملهم في تكرار مثل هذه المبادرات التي تمنحهم فضاءات آمنة وممتعة للتعبير عن أنفسهم وتطوير مهاراتهم.

اختُتمت الأمسية بتوزيع شهادات المشاركة على جميع المشاركين، كنوع من التقدير لالتزامهم ومساهمتهم الفعالة في إنجاح فعاليات المخيم. وتؤكد الجمعية من خلال هذه الخطوة على أهمية الاعتراف بمجهودات الشباب وتحفيزهم على الاستمرار في تطوير قدراتهم، بما يضمن لهم مستقبلاً مشرقاً ومليئاً بالفرص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق