زاكورة/ الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي.

9 يونيو 2024آخر تحديث :
زاكورة/ الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي.

إدريس سحنون

بدعم من  المركز السينمائي المغربي والمجلس الإقليمي لزاكورة وجهة درعة تافيلالت ، تستضيف مدينة زاكورة فعاليات الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي من 18 إلى 22 نوفمبر 2024، مع حضور السينما الاسكندنافية كضيف شرف.

ويضم المهرجان مسابقة رسمية للأفلام الوثائقية بإشراف لجنة تحكيم دولية وورشات تدريبية ولقاءات مفتوحة مع ضيوف المهرجان من المغاربة والأجانب. كما تشمل الفعاليات ندوة فكرية، عروض أفلام، معارض فنية، وأنشطة فنية وتراثية وسياحية لاكتشاف معالم زاكورة.

وتتضمن الدورة أيضا تكريم شخصيات سينمائية بارزة، من بينهم المخرج والممثل إدريس الروخ الذي سيوقع روايته الجديدة (رداء النسيان). يسعى المهرجان لتعزيز الثقافة السينمائية في المناطق الصحراوية من خلال قافلة سينما الرحل في الهواء الطلق.

وتهدف هذه الدورة إلى جعل مدينة زاكورة منصة دولية للاحتفاء بالفيلم الوثائقي وصناع هذا الإبداع الخلاق، بمشاركة وجوه سينمائية بارزة من داخل الوطن وخارجه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق