*بوجنيبة تضع قدمها الأولى ضمن قائمة مدن بدون صفيح

22 مايو 2024آخر تحديث :
*بوجنيبة تضع قدمها الأولى ضمن قائمة مدن بدون صفيح

زنقة36_مجيد

لمدير الإقليمي للإسكان وسياسة المدينة بخريبكة، د. محمد أنين أثناء تقديمه، زوال يومه الثلاثاء 21 ماي 2024، لشروحات في الموضوع للسيد عامل إقليم خريبكة، وللوفد المدني والعسكري المرافق له، موازاة مع إعطاء انطلاقة أشغال الطرق، والماء الصالح للشرب، ومد قنوات الصرف الصحي بتجزئة الحرية، بمدينة بوجنيبة، كمرحلة أولى؛


وذلك في إطار اتفاقية الشراكة المعدلة لسنة 2023، والمتعلقة بتمويل وإنجاز مشروع الحرية لإيواء قاطني الحي الصفيحي “بلوك الأحمر”.
وهي الاتفاقية المبرمة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والجماعة الترابية لبوجنيبة.


اتفاقية تدخل ضمن برامج ومخططات واستراتيجيات وزارتنا، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في مجال السكن اللائق الذي يضمن كرامة المواطن المغربي، وتماشيا مع البرنامج الحكومي، في هذا الشأن.
وقد حددت التكلفة المالية الإجمالية لهذا المشروع في مبلغ 48,17 مليون درهم، مفصلة كالتالي:
– مساهمة الوزارة: 12,7 مليون درهم.
– مساهمة الجماعة الترابية: 17 مليون درهم، إضافة إلى توفير الوعاء العقاري.
– مساهمة المستفيدين من المشروع، بما في ذلك الذين شملتهم عملية إعادة الإيواء: 18,47 مليون درهم.
ويتكون هذا المشروع المتميز، من ( 551 بقعة أرضية، تتراوح مساحتها ما بين 70 و154 مترمربع، من صنف سفلي + طابقين)، موزعة على الشكل التالي:
_ 508 بقعة مخصصة لإعادة إيواء قاطني الحي البلوك لحمر.
_ 43 بقعة مخصصة للتسويق، بهدف خلق الموازنة المالية للمشروع.
_ إضافة إلى 5 بقع أرضية مخصصة لمرافق القرب (مركز تجاري، ومؤسسة تعليمية، وحمام وفرن، ومسجد قائم، ومرفق إداري، ومساحات خضراء.
وسيمكن إنجاز هذا المشروع بإذن الله – بعد فضله ومنه، وتظافر جهود كل مكونات الوزارة – من إعلان مدينة بوجنيبة، المدينة 10 على مستوى جهة بني ملال – خنيفرة، والمدينة 60 على المستوى الوطني، *مدينة بدون صفيح*

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق