آيت ورير / الويكاند المسرحي الرمضاني الثالث بآيت ورير.

11 أبريل 2024آخر تحديث :
آيت ورير / الويكاند المسرحي الرمضاني الثالث بآيت ورير.

إدريس سحنون

اختتام الويكاند المسرحي الرمضاني الثالث بآيت ورير بتكريم الفنان المسرحي المراكشي عبد العزيز بوزاوي.

أسدل الستارعلى فعاليات الويكاند المسرحي الرمضاني في نسخته الثالثة، والذي نظمته فرقة أرتو للمسرح وفنون العرض بآيت أورير، تحت شعار “الجمهور دعامة أساسية لإحياء العمل المسرحي “، ما بين خامس وسابع ابريل الجاري بتكريم الفنان المسرحي المراكشي عبد العزيز بوزاوي ، ثم عرض مسرحية “خلخال” وغربال لفرقة فانوراميك لفنون العرض مراكش، فضلا عن توزيع الشواهد على المشاركين المستفيدين من الورشة التكوينية، إضافة الى إدارة المهرجان واللجان الوظيفية والمنظمين.
وتميزت هذه التظاهرة المسرحية التي أقيمت بدعم من مجلس جهة مراكش أسفي، وتنسيق مع المجلس الجماعي لمدينة آيت أورير بحضور عدد من الفعاليات والأسماء المسرحية البارزة، وممثلي السلطات المحلية، والمهتمين وعشاق ابي الفنون. وعرفت الدورة تكريم مجموعة من الفنانين الذين قدموا الكثير للثقافة عموما ولفن المسرح على وجه الخصوص. وكان الجمهور على موعد مع عروض مسرحية كمسرحية “كسدة بلا روح” ومسرحية ” الفرجة” والعرض التربوي المسرحي ” نونو البهلوان في مدينة الأحلام” ، كما تميزت بورشة تكوينية حول الإيقاع ولغة الجسد في المسرح، أطرها كل من الفنانين وليد مزوار ومحمد نعيمان، واستفاد منها شباب وشابات من آيت أورير والنواحي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق