بیان صادر عن التنسيقية النقابية والهيئات المهنية الثقافية والفنية الوطنية.

3 أبريل 2024آخر تحديث :
بیان صادر عن التنسيقية النقابية والهيئات المهنية الثقافية والفنية الوطنية.

بیان صادر عن التنسيقية النقابية والهيئات المهنية الثقافية والفنية الوطنية.

أصدرت التنسيقية النقابية والهيئات المهنية والثقافية الفنية الوطنية، بيانا – توصلنا بنسخة منه – تخبر فيه الرأي العام الوطني، وكافة الفنانين، بالتبليغ عن أشخاص ترى أنهم يتاجرون في حقوق الفنانين … وادانت بشدة سلوكاتهم وتطفلهم على الميدان الفني وناشدت السلطات الوصية والمعنية، ومنها وزارة الداخلية، بالتصدي لهم ، في انتظار اللجوء إلى القضاء ، دفاعا عن المكتسبات النقابية الوطنية وحماية المجال الفني من السماسرة. وهذا نص البيان:
” على إثر الشكايات التي توصلنا بها من طرف الفنانين بخصوص النصب والاحتيال وفرض و استخلاص مبالغ مالية بدعوى الحصول على شهادة البث الاذاعي، على بطاقة الفنان والتسجيل في عضوية المكتب المغربي لحقوق التأليف والحقوق المجاورة، وذلك من طرف شخص بمدينة اكادير لا علاقة له بالفن ويدعي انه ” مسؤول نقابي “. ووفقا للقوانين والنظم الجاري بها العمل، بخصوص المسؤولية والالتزام بالعمل النقابي فيما يخدم المصلحة العامة بعيدا عن خلق الفتنة بين صفوف الفنانين وزرع بذور تشكيك الفنانين في المؤسسات الوصية، وذلك بخلق تكتلات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتبخيس الأعمال التي تقوم بها الهيئات المهنية في اطار القوانين التي يكفلها الدستور. وبعد متابعة التنسيقية النقابية لكل هاته السلوكات التي لا تشرف ولا تمثل الفنان والمبدع المغربي لا مهنيا ولا أخلاقيا نخبر الرأي العام الوطني وكافة الفنانين بالتبليغ بكل من سولت له نفسه المتاجرة بحقوق الفنانين، كما نناشد السلطات الوصية والمعنية ووزارة الداخلية بالتصدي لهذه السلوكات وهذه الأفعال الشنيعة للمتطفلين على الميدان الفني ببلادنا، وذلك في انتظار اللجوء إلى القضاء في إطار دولة الحق والقانون ودفاعا عن مكتسباتنا النقابية الوطنية وحماية المجال الفني من السماسرة.
و به وجب تنوير الرأي العام الوطني.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق