لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية تنفي الاتهامات الموجهة إليها من بعض المهنيين.

26 مارس 2024آخر تحديث :
لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية تنفي الاتهامات الموجهة إليها من بعض المهنيين.

زننقة 36

ردا على ما تداوله بعض المهنيين في حقل السينما المغربية من أخبار مفادها أن شخصيات نافذة تمارس ضغوطات على أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية لحملهم على إدراج بعض الأفلام خارج اللائحة المتفق عليها في مداولاتهم، قال أعضاء اللجنة إن هذه الأخبار مجرد إشاعات عارية من الصحة وأنه لم يتم التدخل قط في أشغالهم منذ أن تم تعيينهم. وأوضحوا أن قراراتهم تتخذ بالإجماع ووفق المرسوم المحدد لشروط ومساطر دعم إنتاج الأعمال السينمائية.

وأرجع المتحدثون أنفسهم ما تم الترويج له مؤخرا حول تعمد تأخير إعلان نتائج اللجنة بعد استكمال أشغالها لا أساس له من الصحة، وأن التأخير يرجع إلى أن هذه الدورة عرفت إشكالا مرتبطا بارتفاع عدد مشاريع الأفلام المقترحة للدعم، وهو ما تجاوب معه المركز السينمائي المغربي والوزارة بالإيجاب، بعد إيجاد حل له. ومن جهتها وعلاقة بالسياق ذاته ، نفت إدارة المركز السينمائي اتهامات بعض المهنيين بشأن ضغوط على لجنة دعم الأعمال السينمائية، واعتبرتها عارية من الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق