خريبكة / أكت فور كومينيتي تنظم الحفل الختامي لبرنامج التعاونيات النسائية تخليدا لليوم العالمي للمرأة .

9 مارس 2024آخر تحديث :
خريبكة / أكت فور كومينيتي تنظم الحفل الختامي لبرنامج التعاونيات النسائية تخليدا لليوم العالمي للمرأة .

زنقة36_مجيد غزة

تحت إشراف السيد عامل صاحب الجلالة بعمالة إقليم خريبكة، وبحضور مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط والمديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والمدير العام للمدرسة العليا للنسيج و صناعة الألبسة ومسؤولو ” أكت فور كومينيتي ” خريبكة ومختلف الفعاليات بالمدينة وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة ، نظمت ” أكت فور كومينيتي ” أمس الجمعة 08 مارس2024 بالخزانة الوسائطية حفلا ختاميا،سلطت فيه الضوء على المقاربة التشاركية التي تنهجها في استقطاب شركائها في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتي تهدف إلى خلق دينامية اقتصادية محلية رامية إلى تأهيل التعاونيات المحلية الناشئة ، كما أنها بسطت برنامج ” نسيج ” الذي استفادت منه سبع تعاونيات تشتغل في مجال النسيج والخياطة بإقليم خريبكة بعد ان تم اختيارها من بين ثلاثين تعاونية خضعت لتشخيص ميداني.

وفي السياق ذاته احتفى المشاركون في تخليد اليوم العالمي للمرأة بالفوج الأول من الدورة التكوينية الخاصة بفن صناعة الحلويات ضمن برنامج “حرفتي رأسمالي”
ويذكر أن آكت فور كومينيتي خريبكة كانت قد سجلت 226 مترشحا من الجنسين وبعد تدقيق البيانات اختارت اللجنة المكلفة بالانتقاء 118 مرشحا لاجتياز المقابلات الفردية التي تم من خلالها اختيار 55 شابة وشاب من إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح. للإشارة فإن هذا البرنامج التكويني تم إطلاقه بشراكة مع المعهد الدولي للتسيير الفندقي التابع لمركز البديع للتكوين وتطوير الكفاءات بمراكش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق