باشا مدينة خريبكة ورئيس المنطقة الحضرية الأولى في زيارة تفقدية لمستشفى الحسن الثاني

9 سبتمبر 2022آخر تحديث :
باشا مدينة خريبكة ورئيس المنطقة الحضرية الأولى في زيارة تفقدية لمستشفى الحسن الثاني

 

زنقة36_خريبكة

بناء على تعليمات السلطة الإقليمية، قام صبيحة اليوم الجمعة 09 شتنبر الجاري، كل من باشا مدينة خريبكة، ورئيس المنطقة الحضرية الأولى، بزيارة تفقدية للمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، من أجل الوقوف على تقدم الاشغال بالمركز الجديد لتصفية الدم بخريبكة، والذي يعد أحد المكاسب التي ستعزز البنية الصحية بالإقليم، وستساهم في تخفيف المعاناة عن مرضى القصور الكلوي، الذين يتجرعون مرارة التعايش مع المرض، والتنقل بين المصحات الخاصة، والمستشفيات العامة بحثا عن حصص لتنقية وغسيل الكلي، وما رافقها من معاناة صحية ومادية. للمصابين وأسرهم.

ويعد مشروع بناء مركز تصفية الدم والقصور الكلوي ومرافقه بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي لخريبكة، ووزارة الصحة. ويتكون المشروع الذي تفوق كلفته 8 ملايين درهم من مركز لتصفية الدم، ومغسلة خاصة بالمركز، ومستودع للأدوية، ومستودع للنفايات الطبية، وموقف للسيارات، والتهيئة الخارجية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق