خريبكة: جمعية لنتواصل تنظم حملة طبية بجماعة اولاد عبدون.

26 مايو 2024آخر تحديث :
خريبكة: جمعية لنتواصل تنظم حملة طبية بجماعة اولاد عبدون.

إدريس سحنون

تحت شعار “ألف يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا” و تفاعلا مع كلمة عامل إقليم خريبكة السيد عبد الحميد الشنوري التي ألقاها بمناسبة احتفاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم خريبكة، يوم السبت 18 ماي 2024، بمقر عمالة الإقليم، بمناسبة الذكرى ال 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نظمت جمعية لنتواصل بتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية حملة طبية تحسيسية بجماعة اولاد عبدون بخريبكة، حضرها أطقم طبية وتمريضية وفعاليات سياسية وجمعوية. واستهدفت هذه الحملة الأطفال والنساء الحوامل،حيث استفاد منها 540طفلا و 40 من النساء الحوامل و 180امرأة.                وتسعى هذه الحملة إلى المساعدة في تحسين الولوج إلى العلاجات الطبية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم و تقديم الاستشارات وتوزيع بعض الأدوية على المحتاجين للعلاج. ووقع اختيار جمعية لنتواصل على جماعة اولاد عبدون كمحطة أولى لانطلاق سلسلة حملاتها الطبية ، التي أعلنت عنها الجمعية في برنامجها المسطر لهذه الغاية.

وفي كلمة لها بالمناسبة ثمنت عضوة جمعية لنتواصل ، الدكتورة حنان غزيل جهود الفريق الطبي وشبه الطبي المتكون من عشرة أشخاص، منهم الأطباء والممرضون ومنهم المتطوعون وغيرهم ممن تمت تعبئتهم لإنجاح هذه الحملة.

وأضافت المتحدثة أنه علاوة على الفحوصات و توزيع الأدوية على المحتاجين للعلاج فقد قدم الفريق الطبي شروحات ونصائح للمستفيدين وأحاطهم علما بكيفية استعمال الأدوية وطرق التعامل مع الأمراض المزمنة خاصة السكري. وفي هذا السياق شددت الدكتورة حنان غزيل على أن الفريق الطبي أولى هذا الداء أهمية بالغة واستفاض في توضيح وتقديم شروحات ونصائح تهم كل ما يتعلق به كطرق التحكم في نسبة السكر في الدم والمراقبة الذاتية للسكري والتعامل مع الأزمات الناتجة عن ارتفاع نسبة السكر في الدم، والنظام الغذائي الصحي الذي ينصح باتباعه.

وعن أهداف البرامج المسطرة من لدن جمعية لنتواصل في شأن الحملات الطبية ،أكدت المتحدثة ذاتها أنها لا تقف عند الفحوصات وتوزيع الأدوية وتقديم النصائح بل تتجاوز ذلك إلى العمل على تكريس مبادئ التضامن والتآزر وترسيخ الحس الاجتماعي الإنساني وزرع القيم والأخلاق النبيلة في النفوس.

ومن جهته تقدم رئيس جمعية لنتواصل السيد عبد المجيد غزة بوافر الشكر وخالص التقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه العملية الإنسانية التي تأتي في سياق الحملات الطبية المجانية التي أطلقتها الجمعية تحت شعار “ألف يوم الأولى أساس مستقبل أطفالنا” ، تفاعلا مع كلمة عامل إقليم خريبكة السيد عبد الحميد الشنوري ، والتي ألقاها بمناسبة احتفاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم خريبكة، يوم السبت 18 ماي 2024، بمقر عمالة الإقليم، بمناسبة الذكرى ال 19 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تماشيا مع إرادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ،والتي شكلت فرصة حقيقية لاستحضار أسس و قيم الورش الملكي والانجازات و المكتسبات التي تم تحقيقها من أجل تعزيز صحة الأم و الطفل.

وأعرب بعض المستفيدين عقب هذه الحملة الطبية عن شكرهم وامتنانهم للمنظمين على هذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من خدماتها بما في ذلك قياس نسبة السكر في الدم والضغط الدموي والفحص بالصدى، اضافة الى النصائح والإرشادات التي قدمها أفراد الطاقم المشرف عليها.

وتسعى الجمعية الى توسيع حملاتها لتشمل جميع تراب الجهة بشراكة مع فعاليات طبية واجتماعية لتمكين عدد كبير من الساكنة من الاستفادة من التطبيب بالمجان.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق