كلية المتعددة التخصصات بخريبكة تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي

27 ديسمبر 2023آخر تحديث :
كلية المتعددة التخصصات بخريبكة تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي

زنقة36_غزة مجيد

تحت شعار: “العربية: لغة الشعر والفنون”، تحتفي لغة الضاد بيومها العالمي، وبهذه المناسبة، تنظم الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة وشعبة اللغة والأدب والتواصل يوم الجمعة 29 دجنبر الجاري، في الساعة الثالثة بعد الزوال “تظاهرة ثقافية كبرى” احتفاء باللغة العربية في يومها العالمي؛ بتنسيق مع مجموعة من الفعاليات المحلية، ومنها المديرية الإقليمية للتعليم والمديرية الإقليمية للثقافة والخزانة الوسائطية والمجلس العلمي المحلي وشبكة القراءة العمومية ونادي الخشبة للمسرح الجامعي. وستشهد هذه الأمسية كلمات لكل من السادة: رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان الدكتور المصطفى أبو معروف، وعميد الكلية المتعددة التخصصات خريبكة الدكتور خاليد مهدي، والدكتور عبد الفتاح شهيد رئيس شعبة اللغة والأدب والتواصل بالكلية المتعددة التخصصات خريبكة، وكلمة اللجنة التنظيمية وكلمات أخرى احتفائية بالمناسبة. كما سيتضمّن اللقاء قراءات شعرية لكل من الشعراء: إسماعيل زويرق من مدينة مراكش ونعيمة فنو من مراكش وعبد الرحمن الوادي من خريبكة والطاهر لكنيزي من مدينة الجديدة وسناء سقي من خريبكة ومحمد فاضل تيزنيتي من مدينة خريبكة ومحمد زين من آسفي وسعاد فيزادي من مدينة خريبكة ومحمد خليل من خريبكة.
وقد ارتأى المنظمون تكريم كل من الأستاذ عبد المجيد بلاطي والأستاذ أحمد السالمي لما قدماه للغة العربية في المدينة. وتشجيعا للأندية التي تشتغل داخل الكلية سيشهد الحفل بعضا من العروض الفنية المتميزة كما سيتم عرض مجموعة من المشاركات التلاميذية والأشرطة الاحتفائية بالمناسبة وتقديم وصلات فنية من أداء مؤطر ورشة الموسيقى بمؤسسة الابداع الفني بخريبكة الاستاذ عبد الواحد واريتي.
وفي اختتام فقرات هذا العقد الفريد، أولى المنظمون عنايتهم بمنجزات هؤلاء الشعراء وخصصوا ركنا لتوقيع الإصدارات الجديدة لكل من الشاعر إسماعيل زويرق والشاعرة نعيمة فنون والشاعر عبد الرحمان الوادي والشاعر الطاهر لكنيزي والشاعرة سناء سقي والشاعر محمد فاضل تزنيتي والشاعر محمد زين. وإثراءً لهذا اللقاء المتميز، وانفتاحا على الساحة الثقافية المحلية، تدعو الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة فعاليات المجتمع المدني والمثقفين والإعلاميين والفنانين والمبدعين إلى الحضور بكثافة لفقرات هذا الموعد الثقافي الكبير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق