جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة اقليم خريبكة تحتفل باليوم العالمي للمرأة 8 مارس

11 مارس 2023آخر تحديث :
جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة اقليم خريبكة تحتفل باليوم العالمي للمرأة 8 مارس

زنقة36._خريبكة
نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة اقليم خريبكة احتفالا على شرف الموظفات تحت شعار ” كل عام وانت السند والأمان”، احتفاء باليوم العالمي للمرأة 8 مارس، بمقر العمالة، تكريما وتشجيعا للمرأة بصفة عامة وللموظفات بصفة خاص.
وفي كلمة له ذكر السيد عامل الإقليم بالمجهودات التي تقوم بها المرأة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية والإدارية والسياسية و الأسرية وأشاد بدورها المحوري في تنشئة أجيال المستقبل. وثمن مجهودات مجموعة من الموظفات يمثلن المصالح اللاممركزة بالإقليم، ويساهمن بكل عزم وحزم في تدبير مصالحهن الادارية خدمة للصالح العام ومساهمة في التنمية المحلية. ولم تفته الفرصة بالإشادة بالسيدة خديجة برعو المديرية الاقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة سابقا، والتي بالإضافة إلى كونها شاعرة وكاتبة وطالبة بسلك الدكتورة، عملت بإخلاص وتفان وجدية ومسؤولية في الحقل الثقافي والفني بالإقليم.


أما السيد الطيب خلدون، الكاتب العام للجمعية، فقد ركز على الاستراتيجية التي تبنتها السيدة المديرة منذ تبوئها المسؤولية بالإقليم. والتي تهدف إلى تعزيز البنيات التحتية الثقافية والفنية باعتبارها الحاضنة الأساسية لأحداث صناعات ابداعية تماسس الفعل الثقافي والفني وتساهم في الدينامية الثقافية بالإقليم، مشيرا على سبيل المثال لا الحصر إلى : احداث معهد الموسيقى والفن الكوريغرافي بمدينة خريبكة واخر بمدينة ابي الجعد ، وإصرارها على إحداث معهد موسيقي ثالث بوادي زم. ودار الثقافة بالمدينة نفسها التي تنتظر تدشين السيد الوزير. وكذا ترتيب الكنيسة الكاثوليكية في عداد الآثار في أفق ترميمها. كما أنها مارست صلاحياتها الإدارية لجلب الدعم المالي في إطار شراكة مع الوزارة الوصية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي لبولنوارلاعادة تأهيل وتجهيز دار الثقافة ببولنوار والعمل على إحداث دار الثقافة جديدة بابي الجعد وفق مواصفات عصرية بشراكة مع المجلس الجماعي لابي الجعد…..الخ .


وفيما يخص مهرجان عبيدات الرما فقد عرف قيمة مضافة عالية .
وقد تميز الحفل بحضور نخبة نسوية برهنت على كفاءة عالية وتفان في العمل الاجتماعي والإداري والقانوني لتمكين النسوة في وضعية صعبة من حفظ كرامتهن. وهن:
السيدة فاطمة الزهراء الرحماني منتدبة قضائية مكلفة بمهام المساعدة الاجتماعية بخلية مناهضة العنف ضد النساء بمحكمة الاستناف بخريبكة.
العميد فوزية بن عياد رئيسة خلية الأمن الوطني لمناهضة العنف ضد النساء.
السيدة خديجة قراع رئيسة جمعية المبادرة النسائية وعضو بخلية مناهضة العنف ضد النساء بمحكمة الاستناف بخريبكة.
السيدة سناء حلامي عن جمعية شباب الخير والتكافل المكلفة بالاشخاص ذوي الاضطرابات النفسية والخلل العقلي.
السيدة فاطمة جلابي رئيسة جمعية الأنوار لرعاية المسنين عن قرب ورئيسة فرع الهلال الأحمر المغربي ببولنوار.
السيدة سكينة هبطي مساعدة اجتماعية بالمركز التربوي الاجتماعي بحي الفتح بخريبكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق