في عهد الاحتراف لاعب يحتجز سيارة الفريق إلى حين توصله بحقوقه المالية

4 أغسطس 2023آخر تحديث :
في عهد الاحتراف لاعب يحتجز سيارة الفريق إلى حين توصله بحقوقه المالية

 

خريبكة_أشرف لكنيزي

في سابقة ربما الأولى من نوعها في عهد الاحتراف والإنجازات التاريخية التي حققتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والمتوج بجائزة التميز الإفريقي، من طرف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، نظرا للمجهودات الجبارة التي قام بها جلالته من أجل النهوض بقطاع الرياضة وخاصة كرة القدم بالقارة الإفريقية، عبر تدشين أكبر الأكاديميات الرياضية، ومركز محمد السادس لكرة القدم، والذي يعد من أبرز المراكز الدولية التي أصبحت النوادي العالمية تختاره كمكان مفضل لخوض معسكراتها التدريبية، بالإضافة لوصول منتخب أسود الأطلس لنصف نهائي كأس العالم لكرة القدم، وتتويج المنتخب الأولمبي باللقب الإفريقي والتأهل لأولمبياد باريس، وكذا تأهل سيدات المغرب لدور الثمن النهائي لكأس العالم للسيدات المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا على حساب الماكينات الألمانية.

فجر المنخرط طارق السكتاني معطيات خطيرة بخصوص نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، وخاصة تلك المتعلقة بحجز سيارة الفريق من طرف اللاعب الجزائري وليد بنشريفة، والذي وقع عقد إحترافي مؤخرا مع نادي إتحاد طنجة، وأضاف المنخرط طارق سكتاني أن المكتب الحالي يتخبط في عشوائية تسيير وتدبير أمور النادي، من سمح للاعب بأخذ السيارة لشمال المملكة من أجل توقيع عقد إحترافي مع إتحاد طنجة؟ قبل أن يضع يصبح خيار إستلام سيارة النادي رهين بالحصول على مستحقاته المالية العالقة في ذمة النادي، وعلقت الجماهير الخريبكية عن الواقعة باعتبارها تسيئ لكرة القدم الوطنية عامة، مطالبين رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل التدخل وإنقاذ ما يمكن إنقاذه في ظل أزمة التسيير التي يتخبط فيها النادي وتكاد تعصف به لأقسام الهواة، بعدما نزل للقسم الثاني في مائويته الأولى.

فيما تساءل مجموعة من الجماهير، عبر برنامج “الكلمة للجمهور”، الذي يستقبل مكالمات الجماهير الخريبكية من مختلف بقاع العالم، عن صمت السلطة الإقليمية عن الوضع الحالي للفريق الخريبكي؟ وأين عامل إقليم خريبكة من “الجدية” التي تحدث عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطاب العرش المجيد؟ وكذا ربط المسؤولية بالمحاسبة والتي جعلت عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق يطبقها في حق المكتب الذي عصف بفريق شباب الريف الحسيمي لأقسام الهواة. حيث لم تجد الجماهير الخريبكية تفسيرا لهذا الصمت الذي لزمه عامل الإقليم سواء قبل أو بعد سقوط الفريق الخريبكي، ففي الوقت الذي تحر عمال وولاة مجموعة من الفرق من أجل إنقاذ فرق مدنهم وعمالاتهم لزم حميد اشنوري الصمت، وإختار المشاهدة عوض التحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ولم يكلف نفسه عناء دعوة المكتب المسير ومؤسسة المنخرط لإجتماع من أجل تشخيص وضعية الفريق الفوسفاطي الجريح.

وتجدر الإشارة أن لائحة تضم 41 توقيعا من أجل الإطاحة بالمكتب المسير لنادي أولمبيك خريبكة، تم وضعها بمقر نادي أولمبيك خريبكة، وكذا لدى السلطات المحلية بباشوية خريبكة، وعلى بعد أقل من شهر واحد على انطلاق منافسات البطولة الإحترافية في قسمها الثاني لازال الفريق الخريبكي لم يكشف عن لائحة لاعبي الفريق والطاقم التقني الذي سيشرف على قيادة لوصيكا خلال الموسم الرياضي الذي سينطلق بداية شهر شتنبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق