إجلاء الباعة الجائلين بخريبكة ومسلسل “قائد ما شفش حاجة”

27 يوليو 2023آخر تحديث :
إجلاء الباعة الجائلين بخريبكة ومسلسل “قائد ما شفش حاجة”

 

 خريبكة_أشرف لكنيزي

بعدما تطرقت جريدة زنقة36 في عدد من المقالات والصور، لمظاهر إحتلال الملك العمومي من طرف الباعة الجائلين بشارع 20 غشت وخاصة بجوار فضاء القرب 20 غشت، استفاق قائد المحلقة الإدارية من سباته، وتخلى عن لعب دور البطولة في مسلسل “قائد ما شفش حاجة” وخرج رفقة أعوان السلطة في عملية تمشيطيه تم من خلالها إجلاء مجموعة من الباعة الجائلين.

وإذ تنوه الجريدة بمثل هاته المبادرات، فهي تنقل في نفس الوقت تخوفات الساكنة المجاورة والتي عبرت عن قلقها وعدم ارتياحها من هاته الخطوة، متخوفين من أن تكون عملية الإجلاء مؤقتة وليست سوى حلقة من حلقات مسلسل “قائد ما شفش حاجة” خاصة أنه لم يمر وقت طويل على حلقة إجلاء الباعة الجائلين من شارع 20 غشت، وبالضبط منتصف شهر رمضان الماضي، لكن سرعان ما عادت “حليمة لعادتها القديمة”، ورجعت قوافل الباعة الجائلين تغوز الشارع أمام أنظار وأعين قائد الملحقة الإدارية في إستمرار لنفس المسلسل.

السؤال الذي يطرح نفسه لماذا يرتبط دائما مشكل الباعة الجائلين بنفس القائد؟ خاصة بعد الفوضى التي تركها بالملحقة الإدارية الخامسة؟ فعدد الصور التي أخذها القائد في مسلسل “راك خدام ا سيد القائد …. راك عاجبنا …” وهو يقوم بإجلاء الباعة الجائلين معدودة على رؤوس الأصابع، عكس عدد صور العربات المجرورة والمدفوعة التي غزت الشوارع والأزقة التي كان او يديرها حاليا السيد القائد والتابعة لنفوذه.

وتجدر الإشارة أن عملية إجلاء الباعة الجائلين، تتطلب عزيمة وإرادة قوية عبر استمرارية قيام دوريات الملحقة الإدارية بحملات تمشيطيه لأيام، أسابيع، وشهور … وليس لفترات متقطعة من أجل القطع مع مسلسل “قائد ما شفش حاجة”، وبداية مسلسل “راك خدام … راك عاجبنا اسيد القائد …” وبين مسلسل قائم ومسلسل تتمناه الساكنة تبقى الأيام القادمة هي السبيل الوحيد لكشف أو تكذيب المسلسل الحالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 5 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • أحمد
    أحمد 27 يوليو 2023 - 5:57

    هاد القايد معايق بزاف وكيشوف صحاب الكرارس يوميا ولا يحرك ساكنا

  • jilali
    jilali 27 يوليو 2023 - 6:00

    mossiba had 9aid ra mrewnha f secteur ha ashab 3arabat ha htilal milk 3Omomi bezaf

  • meryem labs
    meryem labs 27 يوليو 2023 - 6:01

    حشومة خاص العامل يلقى لينا حل را كنعانيو حنا كساكنة من هاد شي او بزاف

  • اسحاق
    اسحاق 27 يوليو 2023 - 6:12

    حقيقة رمزي الدواجي
    حوالي ثماني سنوات على تعيينه بالرحامنة،التحق رمزي الدواجي،رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الرحامنة،لشغل المهمة نفسها بعمالة الناظور،بعد أن كانت المهمة الطويلة التي قضاها بالمنطقة موضوع جدل في أوساط الفاعلين السياسيين والمدنيين المحليين،بين من يشيد بدوره في إرساء الهيكلة التنظيمية الإدارية للعمالة،وبين من يشير إلى مسؤوليته المفترضة في قضية تعيين أعوان سلطة مقابل رشاوى،والتي انتهت بتوقيف قائد المقاطعة الإدارية الثالثة بابن جرير،وكذا في شأن الشكايات العديدة حول “الاختلالات التي تشوب مسطرة البت في طلبات رخص حمل السلاح”.

  • وحسان
    وحسان 27 يوليو 2023 - 6:17

    صراحة هاد القائد ريحتو أعطات ولا تايتخلص في المكتب ديالو شوه لمدينة او شدوه رجال سلطة سيد 10 دراهم يطمع فيها

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق