جمعية مغرب المستقبل تطالب بإضافة خط حافلة لطلبة الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة

19 سبتمبر 2024آخر تحديث :
جمعية مغرب المستقبل تطالب بإضافة خط حافلة لطلبة الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة

زنقة36_غزة مجيذ

خريبكة، 18 سبتمبر 2024 – وجهت جمعية مغرب المستقبل رسالة إلى السيد عامل إقليم خريبكة وعدد من المسؤولين المحليين، بما فيهم السيد باشا مدينة خريبكة، رئيس جماعة خريبكة، ورئيس شركة التنمية المحلية للنقل الحضري بخريبكة. تهدف الجمعية من خلال هذه الرسالة إلى المطالبة بإضافة خط حافلة للنقل الحضري يخدم طلبة الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، وذلك بعد رصد إشكالية نقص وسائل النقل التي يعاني منها الطلبة.

وأوضحت الجمعية، في رسالتها، أن هذا الخطوة تأتي انطلاقاً من التزامها بتعزيز دور المجتمع المدني كشريك رئيسي في التنمية المستدامة، كما ينص عليه دستور 2011. وخلال عملية التشخيص التي قامت بها لجنة الترافع والانخراط المؤسساتي التابعة للجمعية، تم الوقوف على التحديات التي يواجهها طلبة الكلية، وعلى رأسها غياب خط للنقل الحضري الذي يربط الكلية بمختلف أحياء المدينة.

استندت الجمعية في طلبها إلى الفصل 31 من دستور المملكة، الذي يقر بضرورة توفير وسائل تيسير استفادة المواطنين من حقهم في التعليم والتكوين المهني، مؤكدة أن توفير وسائل النقل المناسبة جزء لا يتجزأ من تلك الحقوق.

وأكدت الجمعية على أهمية تدخل السلطات المحلية لدراسة إمكانية إضافة خط جديد للنقل الحضري أو إعادة تشغيل الخط القديم الذي كان يمر بالقرب من الكلية. وأضافت أن هذا الإجراء من شأنه تخفيف الأعباء على الطلبة، مما يسهم في تحسين ظروفهم الدراسية.

كما وجهت الجمعية نسخة من الرسالة إلى السيد عميد الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة للإطلاع والإخبار.

تأتي هذه المبادرة ضمن جهود جمعية مغرب المستقبل الهادفة إلى تحسين ظروف التعليم وتعزيز قضايا الشباب كأولوية استراتيجية في بناء مغرب المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق