شبيبة البيجيدي بخريبكة تدعم قرار ساكنة الفردوس في التصدي لفتح محل لبيع الخمور

24 أبريل 2023آخر تحديث :
شبيبة البيجيدي بخريبكة تدعم قرار ساكنة الفردوس في التصدي لفتح محل لبيع الخمور

خريبكة_أشرف لكنيزي

أصدرت الكتابة الإقليمية لشبيبة البيجيدي بخريبكة، بيانا بخصوص تداول خبر مفاده عزم أحد المستثمرين  فتح محل لبيع الخمور في إقامة الفردوس بخريبكة، وإعتبرت شبيبة البيجيدي في البيان الذي توصلنا بنسخة منه، أنها ناقشت الموضوع وحيثياته مع بعض السكان القاطنين بمجمع الفردوس وبعض المحلات التجارية وبعض المقاهي المجاورة للمكان، والذين قاموا بالتوقيع على عريضة رافضين من خلالها فتح أي محل يتعلق ببيع الخمور. كما عبروا  عن رفضهم واستنكارهم عن فتح محل لبيع الخمور وسط إقامة سكنية، والذي يعتبر تهديد لأمنهم وسلامتهم وسيرفع من وتيرة الإجرام وتعاطي المخدرات.

ونوهت شبيبة البيجيدي بخريبكة، ساكنة مجمع الفردوس وبعض التجار والمهنيين على وقوفهم في وجه الفساد وتصديهم لمحاولة فتح محل لبيع أم الخبائث بالقرب من إقامتهم السكنية ومحلاتهم التجارية ومقاهيهم، وامتعاضهم من ذلك كما نعلن تضامننا اللامشروط مع السكان في معركتهم.

واعتبرت أن فتح أي محل لبيع الخمور  أو اي مكان مخصص لشرب و بيع المشروبات الكحولية في الإقامة السكنية الفردوس خاصة، أو في أي حي سكني، خرقا لقرار المدير العام للديوان الملكي رقم  3.177.66 بتاريخ 17 يوليوز 1967 و المنشور في الجريدة الرسمية تحت عدد 3026، بحيث أن المكان المزمع استغلاله يعتبر إقامة يقطن فيها مواطنين مغاربة و أطفال أقل من 18 سنة ، و فتح المحل المعني سيؤثر سلبا على الساكنة، ويعد  خرقا أيضا  للظهير الشريف المؤرخ في 03 شوال 1332 (25غشت1914) في تنظيم المحلات المضرة بالصحة والمحلات المزعجة والمحلات الخطيرة كما تم تغييره وتتميمه، حيث لا مجال للشك بان فتح محل بيع المشروبات الكحولية في مكان إقامة سكنية سيهدد أمن وسلامة و استقرار السكان والفضاء برمته، و سيرفع من نسبة الجريمة ويستهدف الأطفال و يرفع من نسبة حوادث السير و غيرها من الآفات السلبية والخطيرة على حياة السكان بالمجمع السكني الفردوس والمجاورين له، و هو ما سيسبب إزعاجا للمواطنين المتواجدين هناك و أيضا سيتسبب في الفوضى.

وأكدت شبيبة البيجيدي على ان الإقليم ومدينة خريبكة في حاجة إلى إحداث منطقة صناعية تتوفر على شركات ومعامل تحد من البطالة المرتفعة ومن الهجرة السرية والجرائم وغيرها من الآفات السلبية والخطيرة على السكان، كما أن ساكنة خريبكة في أمس الحاجة إلى مؤسسات تجلب الاستثمار والمستثمرين الجادين للمساهمة في تقوية الاقتصاد المحلي والإقليمي، وتوفر عقارات للاستثمارات، وتدعم الشباب وتقوم بإحداث مراكز للشباب من اجل تكوينهم ودعمهم وتوفر لهم فرص الشغل.

وطالبت شيبية البيجيدي السلطات الإقليمية في شخص السيد عامل الإقليم وذلك لما عاهدناه فيه من جدية وتبصر وحكمة، وبناء على اختصاصاته أن يأخذ مطالبنا ومطالب سكان مجمع الفردوس بعين الاعتبار، وأن يستجيب لمطلب أكبر مجمع سكني وتجاري ومهني وحرفي بالمدينة ورفض منح أي رخصة تتعلق باستغلال محل لبيع المشروبات الكحولية في المناطق السكنية وداخل الأحياء السكنية بالإقليم ومدينة خريبكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق