جامعة الصناعات السينمائية: خطوة جديدة نحو ريادة المغرب في عالم السينما والسمعي البصري.

27 سبتمبر 2024آخر تحديث :
جامعة الصناعات السينمائية: خطوة جديدة نحو ريادة المغرب في عالم السينما والسمعي البصري.

إدريس سحنون 

 

تم مؤخرا تأسيس جامعة الصناعات السينمائية والسمعي البصري بالمغرب، بهدف دعم وتطوير القطاع السينمائي والسمعي البصري في البلاد. وتجمع الجامعة بين مختلف الفاعلين المهنيين في إطار موحد لتعزيز التعاون وتحقيق تنمية مستدامة لهذا المجال الحيوي.

وانتخب عمر كاملي بن حمو رئيسا للجامعة، بمساعدة عبد الإله الجوهري ونبيل عيوش كنائبين له. كما يضم المكتب المسير كلا من محمد بن الغوات كاتبا عاما ، والحسين حنين أمينا للمال، إلى جانب مستشارين بارزين.

وتشمل الجامعة مجموعة من الهيئات المتخصصة، منها الغرفة المغربية لمنتجي السمعي البصري، فدرالية مهنيي السينما بالصحراء، واتحاد المخرجين والمؤلفين المغاربة، بالإضافة إلى الغرفة المغربية للإنتاج السينمائي الأمازيغي والفدرالية المغربية للصناعات التقنية للسمعي البصري والسينما.

وتهدف الجامعة إلى توحيد جهود هذه الهيئات والمساهمة في تعزيز الصناعة السينمائية والسمعية البصرية، ما يمهد الطريق لتحقيق مزيد من التطور على المستويين المحلي والدولي.

 

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق