ختان جماعي لأكثر من 100 طفل بمصحة مولاي يوسف في خريبكة: مبادرة خيرية لتعزيز التضامن الاجتماعي

22 سبتمبر 2024آخر تحديث :
ختان جماعي لأكثر من 100 طفل بمصحة مولاي يوسف في خريبكة: مبادرة خيرية لتعزيز التضامن الاجتماعي

زنقة36_غزة. مجيد

شهدت مدينة خريبكة تنظيم حفل ختان جماعي لأكثر من 100 طفل من الأسر المعوزة، وذلك بمبادرة من جمعية “الجمال والتصوف المحمدي” بشراكة مع جمعية “أسود الطريق 57”. الحدث، الذي أقيم يوم الأحد في مصحة مولاي يوسف، جمع بين الرعاية الصحية والتضامن الاجتماعي وسط أجواء من الفرح والتعاون.

تمت عمليات الختان تحت إشراف طاقم طبي متخصص بقيادة الدكتور خالد المستغني، وبمشاركة الهيئة الوطنية للإسعاف والتدخل السريع. الدكتور إلياس الدومة، مدير مصحة مولاي يوسف وابن مدينة خريبكة، أعرب في كلمته عن سعادته باستضافة هذا الحدث الإنساني. وأكد الدكتور الدومة على أهمية مثل هذه الشراكات التي تجمع بين جمعيات المجتمع المدني والقطاع الصحي، مشيرًا إلى أن “كل تعاون يهدف إلى مصلحة المدينة وأهلها مرحب به”.

في كلمته خلال الحفل، أعرب الدكتور إلياس الدومة، مدير مصحة مولاي يوسف وابن مدينة خريبكة، عن سعادته باستضافة هذا الحدث. وأكد أن “مصحة مولاي يوسف تفتح أبوابها دائما لدعم كل ما فيه مصلحة وخير للمدينة وأهلها”، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مختلف الجهات لتحقيق أهداف إنسانية تعود بالنفع على المجتمع. وأضاف: “نحن على استعداد للتعاون مع جميع الأطراف في مثل هذه المبادرات التي تلامس حاجيات الفئات الهشة”.

رضوان حيطوم، عضو بجمعية “الجمال والتصوف المحمدي”، أوضح أن هذه المبادرة تأتي تجسيدًا للقيم النبيلة التي يدعو إليها التصوف المحمدي. وأكد أن الجمعية تعمل على تعزيز القيم الإنسانية مثل الرحمة والتضامن.

استهدفت المبادرة الفئات الهشة في المجتمع، حيث أجريت عمليات الختان مجانًا مع تقديم الأدوية الضرورية والفحوصات الطبية لضمان سلامة الأطفال. وتم توزيع ألبسة تقليدية وهدايا تحتوي على حلويات للأطفال لإدخال البهجة على قلوبهم في هذا اليوم المميز.

اختتم الحفل بتوزيع الهدايا والألبسة التقليدية على الأطفال، وسط أجواء من الفرح والروحانية. وتخللت الفعالية أناشيد دينية، ما أضفى على المناسبة طابعًا خاصًا يعزز من روح التضامن والتآخي في المجتمع.

المنظمون أعربوا عن شكرهم لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة، مؤكدين على أهمية استمرار مثل هذه الأنشطة الخيرية التي تسعى لدعم الفئات المحتاجة وتعزيز القيم الإنسانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق