الحزب الحركي ينظم مائدة مستديرة بمناسبة مرور 25 عامًا على حكم الملك محمد السادس  

29 يوليو 2024آخر تحديث :
الحزب الحركي ينظم مائدة مستديرة بمناسبة مرور 25 عامًا على حكم الملك محمد السادس  

زنقة_36غزة مجيد

نظم حزب الحركة الشعبية، مساء الجمعة، مائدة مستديرة في الرباط بعنوان “صاحب الجلالة الملك محمد السادس ــ نصره الله ــ ربع قرن من العطاء والنماء”. تركزت المائدة على قضايا الهوية والثقافة المغربية في عهد الملك محمد السادس، بحضور فعاليات سياسية وأكاديمية ومجتمعية.

خلال الفعالية، طالبت خديجة الكور، رئيسة منظمة النساء الحركيات وأستاذة التعليم العالي في علم الاجتماع، بمقاربة جديدة تتوافق مع عمق الخطب الملكية والتراكمات التاريخية والأبعاد الإنسانية للمملكة. وأكدت على ضرورة إدماج الثقافة في السياسات العمومية لضمان الديمقراطية الثقافية والمساواة لجميع فئات المجتمع.

كما شددت الكور على أهمية جعل الثقافة في قلب كل السياسات العمومية، من التعليم والإعلام إلى المبدعين والنخب الثقافية. وأشارت إلى أن الهوية المغربية هي نتاج تطور تاريخي مستمر، وأثنت على الجهود المبذولة لتعزيز التعددية الثقافية في دستور المملكة.

تضمن الحدث أيضًا مداخلات تناولت مواضيع متنوعة، منها “إمارة المؤمنين والخصوصية المغربية” للدكتورة حكيمة شامي، و”الدبلوماسية المغربية في عهد الملك محمد السادس” للدكتور محمد الخلوقي، و”المرأة في خطب والرسائل الملكية” للدكتورة طامو آيت امبارك، و”عهد المصالحات والنهضة الحقوقية” للدكتور مولاي الحسين الراجي.

وشهدت الفعالية عرض فيلم وثائقي من إنتاج الحركة الشعبية تحت عنوان “صاحب الجلالة الملك محمد السادس ــ نصره الله ــ ربع قرن من العطاء والنماء”.

يُختتم برنامج الاحتفال يوم الثلاثاء، 30 يوليوز 2024، بحفل مخصص للاستماع إلى الخطاب الملكي السامي بمناسبة مرور 25 عامًا على تولي الملك محمد السادس الحكم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق