الشركي يطالب وزراء الصحة والتعليم والداخلية بإلزام الفحص البصري المبكر للمتمدرسين.

29 يوليو 2024آخر تحديث :
الشركي يطالب وزراء الصحة والتعليم والداخلية بإلزام الفحص البصري المبكر للمتمدرسين.

إدريس سحنون

توجه هشام الشركي، رئيس الجمعية المهنية الوطنية للنظاراتيين بالمغرب، بمراسلة إلى وزراء الصحة، والتربية الوطنية، والشباب والثقافة، والداخلية، مطالباً بإلزام الفحص البصري المبكر للمتعلمين. وأكد أن الفحص المبكر يمنح الأطفال فرصة أفضل للنجاح الأكاديمي ويسهم في تكوين جيل قادر على الإسهام في مستقبل البلاد.

وأشار الشركي إلى أن المؤسسات التعليمية تكتفي حالياً بالدفتر الصحي الذي يحتوي على معلومات التلقيح فقط، دون إجراء فحص بصري شامل. وأوضح أن 80% من عملية التعلم تعتمد على البصر، وأن 20% من الأطفال يعانون من ضعف البصر لعدم إجراء فحص مبكر، مما يؤثر سلباً على تحصيلهم الدراسي.

وأكد الشركي أن تعديل المشاكل البصرية يمكن أن يحسن الأداء المدرسي بنسبة تصل إلى 50%. وختم بأن الفحص البصري المبكر يساعد المدرسين في تقديم دروسهم وتصحيح الامتحانات بكفاءة، ويعزز من فرص نجاح المتعلمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق