“بلمسة إنسانية: حملة دعم المسنين في خريبكة”

15 يوليو 2024آخر تحديث :
“بلمسة إنسانية: حملة دعم المسنين في خريبكة”

 

إدريس سحنون


في إطار برنامج اليقظة الاجتماعية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نفذت عناصر الهلال الأحمر لبولنوار وفريق جمعية رعاية المسنين عن قرب حملة تحسيسية استثنائية استفاد منها 100 مسنة ومسن في إقليم خريبكة، وذلك يومي السبت والأحد 13 و14 يوليوز 2024.
تميزت هذه الحملة بزيارة الدواوير النائية مثل اولاد اصغير، الكنانسة، البعاعزة، واولاد يعلا، حيث قدمت المساعدة الاجتماعية العاجلة التي شملت التنظيف وإعداد غرف المسنين الذين يقطنون بمفردهم، بالإضافة إلى تقديم العلاجات الأولية والتوعية الصحية.
وبفضل جهود 5 عناصر من الهلال الأحمر لبولنوار، و3 أعضاء من جمعية رعاية المسنين عن قرب، واثنتين من المتطوعات اللواتي يدرسن بجامعة محمد السادس بن كرير، تمكنت الحملة من تحقيق تأثير إيجابي ملموس على حياة هؤلاء المسنين.
وفي سياق مواصلة هذه المبادرة الإنسانية، ستُنظم المرحلة الثانية من الحملة يومي 20 و21 يوليوز 2024، حيث ستشمل دواوير جماعات اولاد عزوز، الفقراء، والمفاسيس. هذه المبادرة تأتي تأكيداً على التزام الجهات المنظمة بتعزيز الروابط الاجتماعية وتقديم الدعم الضروري للفئات الأكثر حاجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق