“بسمة أمل” تنشر الأمل في بني شكدال بقافلة طبية مجانية.

7 يوليو 2024آخر تحديث :
“بسمة أمل” تنشر الأمل في بني شكدال بقافلة طبية مجانية.

إدريس سحنون 

 في إطار برنامجها الاجتماعي والتضامني، نظمت جمعية “بسمة أمل ” قافلة طبية مجانية يوم السبت 6 يوليوز 2024، تحت شعار “الصحة للجميع”، ببني شكدال، إقليم الفقيه بن صالح. القافلة، التي استفاد منها أكثر من 400 امرأة وطفل، أقيمت بدعم من الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، وبتنسيق مع مندوبية الصحة، وبشراكة مع جمعية داء السكري برئاسة الدكتور بنيس.

وتميزت الفعالية بحضور شخصيات محلية بارزة، من بينها السيد القائد والخليفة، إلى جانب عدد من الفعاليات الجمعوية، مثل فؤاد رصاع، المنسق الجمعوي ببلجيكا، ووالدة الفاعل الجمعوي محمد المعالي بالعيدي، المقيم في إيطاليا، نيابة عن ابنها.

وقدم الفريق الطبي المتخصص من مدينة بني ملال خدمات طبية في مجالات عدة، بما في ذلك طب الأطفال، وطب النساء، والطب العام، وطب داء السكري. تم توزيع الأدوية على المرضى بالمجان، وسط إشادة كبيرة من قبل السكان الذين حضروا القافلة بأعداد كبيرة.

وأعربت السيدة بشرى مشروح، المشرفة العامة على القافلة ورئيسة جمعية “بسمة أمل”، عن سعادتها بنجاح القافلة، مؤكدة أن المبادرة ساهمت في إدخال البهجة على المستفيدين وتعزيز معنوياتهم الصحية. كما قدمت شكرها لكل من ساهم في إنجاح الفعالية، بما في ذلك الجهات الداعمة، والسلطات المحلية، والأطر الطبية، واللجنة المنظمة، وفعاليات المجتمع المدني.

وأشارت مشروح إلى أن هذه القافلة تأتي بعد تنظيم ست قوافل سابقة في إقليم الفقيه بن صالح والمناطق المجاورة، بهدف تعزيز الخدمات الصحية وتقريبها من الفئات المحتاجة، لا سيما في العالم القروي، وترسيخ قيم التطوع والتضامن وروح المواطنة والعمل الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق