برنامج المخيمات الصيفية – صيف 2024: 2000 طفل سيستفيدون من برنامج التخييم Act4Community خريبكة

2 يوليو 2024آخر تحديث :
برنامج المخيمات الصيفية – صيف 2024: 2000 طفل سيستفيدون من برنامج التخييم Act4Community خريبكة

 زنقة36

في إطار برنامج المخيمات الصيفية 2024 الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والاتصال تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أطلقت مبادرة Act4Community خريبكة التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة، بشراكة مع الجمعيات المحلية النشيطة في مجال التخييم، برنامجها للتخييم – صيف  2024 لفائدة أطفال إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح تحت شعار “10 سنوات من العطاء التربوي”.

ويهدف برنامج التخييم الصيفي 2024 إلى:

 

  • تمكين الأطفال والشباب المنحدرين من المجالين القروي و الحضري من الاستفادة من برنامج التخييم 2024، وضمان حقهم في الترفيه والاستجمام.
  • تنمية القدرات الفكرية والثقافية وروح التطوع والمواطنة والعمل الجماعي للشباب والأطفال.
  • تعزيز التنوع الثقافي والاجتماعي عبر خوض تجارب العمل الجماعي.
  • تمكين الشباب والأطفال من الانفتاح على تجارب جديدة وخلق صداقات مع أقرانهم من مدن أخرى.
  • المساهمة في بناء شخصية الطفل والشاب وفق قواعد تعزز قيم المواطنة والمحافظة على البيئة.
  • اكتشاف الشباب والأطفال لمجموعة من المهارات المتنوعة واكتساب المعارف التقنية.

وقد انخرطت مبادرة Act4Community خريبكة في تنظيم برنامج التخييم 2024 لتزكي نجاح النسخ السابقة، التي تم تنظيمها منذ سنة 2014 بتنسيق مع الفاعلين المحليين، خاصة الجمعيات التربوية المشتغلة في مجال التخييم، وتحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل والتي عرفت استفادة أزيد من 13000 طفل خلال العقد الأخير . ووفق استراتيجية تشاركية، ارتأت مبادرة Act4Community خريبكة إشراك الجمعيات والتعاونيات المحلية الخدماتية والتي تنشط في مجال التخييم والنسيج  ، بهدف تجويد العرض التخييمي المقدم في إطار البرنامج بالإضافة إلى توفير الزي الموحد  الخاص بالمستفيدين والأطر التربوية المشاركة بالبرنامج.

وسيستفيد حوالي 2000  طفل تتراوح أعمارهم بين 7 و15 سنة من برنامج التخييم – صيف 2024 ل   Act4Community خريبكة التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط،  من مخيمات مجانية  في المدن الساحلية ستنظمها 30 جمعية متخصصة في مجال التخييم ومرخصة من طرف وزارة الشباب والرياضة  لتأطير المخيمات الصيفية لسنة   2024  عبر 5 مراحل تخييمية سيشرف عليها أزيد من 200 إطار تربوي تقترحه الجمعيات المخيمة.  و يشار الى ان الأطفال المستفيدين من البرنامج ينحدرون من و من 35 جماعة ترابية بإقليمي خريبكة والفقيه بن صالح،  و ستساهم أكثر من 60 جمعية محلية في تعبئتهم  و التنسيق مع اسرهم و السلطات المحلية. 

 

 

و تعتبر المخيمات الصيفية إحدى أهم المراحل التي يمر بها الطفل، حيث توفر بيئة مثالية للتنشئة الاجتماعية، الترفيه، واكتساب المعارف والمهارات. وفي هذا السياق، تضع Act4Community خريبكة الاهتمام  بالأطفال في صميم عملها ، حيث تولي أهمية قصوى لتعليمهم في أفضل الظروف الممكنة، إيمانًا  منها بأن أطفال اليوم هم رجال الغد  وقادة المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق