“جمعية مغرب المستقبل تحظى بقبول مجلس جهة بني ملال خنيفرة لعريضة إحداث حاضنة للمقاولات بخريبكة”

2 يوليو 2024آخر تحديث :
“جمعية مغرب المستقبل تحظى بقبول مجلس جهة بني ملال خنيفرة لعريضة إحداث حاضنة للمقاولات بخريبكة”

 زنقة 36

توصلت زنقة 36 ببلاغ من جمعية مغرب المستقبل تُعلن فيه أن مجلس جهة بني ملال خنيفرة صادق على عريضة الجمعية لإحداث حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة، وذلك في دورته العادية لشهر يوليوز 2024. وهذا نص البلاغ:

” تنهي جمعية مغرب المستقبل إلى علم الرأي العام المحلي والوطني أن الجمعية قد أودعت بتاريخ 15 ماي  2024 عريضة لدى مجلس جهة بني ملال خنيفرة من أجل ادراج نقطة تتعلق بـ”إحداث حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة” في جدول أعمال دورة المجلس، والتي صادق عليها مجلس الجهة في دورته العادية لشهر يوليوز 2024 المنعقدة بتاريخ 01 يوليوز 2024 بمقر الجهة بمدينة بني ملال.

أودعت جمعية مغرب المستقبل هذه العريضة تكريسا لمبدأ المشاركة المواطنة للمجتمع المدني في تدبير السياسات العمومية  والترابية التي نص عليها دستور 2011، استنادا وتنفيذا للمواد 118 . 121 . 122 من القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالجهات، وتماشيا مع المرسوم 2.16.401  الصادر في  24 أكتوبر 2016، والمتعلق بشكل العريضة المودعة لدى رئيس مجلس الجهة والوثائق المثبتة التي يتعين إرفاقها بها، وفي ما يلي أهم المحطات التي مرت منها العريضة وهي على الشكل التالي:

15 يناير 2024 مصادقة المكتب التنفيذي للجمعية على تقديم العريضة إلى السيد رئيس مجلس الجهة وتكليف رئيس المكتب التنفيذي للجمعية بمهمة ايداع وتتبع العريضة.

15 ماي 2024 ايداع العريضة لدى رئيس الجهة وتسلم الجمعية وصلا موقعا على ذلك من طرف رئيس الجهة.

31 ماي 2022 تلقي الجمعية جوابا كتابيا من طرف رئيس جهة بني ملال خنيفرة الذي يخبر فيه الجمعية بقبول العريضة وإدراجها بجدول أعمال الدورة العادية للمجلس لشهر يوليوز 2024، بعد دراستها من طرف مكتب مجلس الجهة.

07 يونيو 2024 لقاء فريق الجمعية المشرف على بناء تصور الحاضنة بالسيد النائب الثاني لجماعة خريبكة من أجل مناقشة فكرة الحاضنة، والذي عبر على استعداده من أجل التنسيق مع باقي المتدخلين من أجل تنزيل الفكرة على أرض الواقع.

11 يونيو 2024 لقاء فريق الجمعية المشرف على بناء تصور الحاضنة بالسيد عامل اقليم خريبكة بحضور السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية المكلف بمهمة السيد الكاتب العام، والسيد رئيس قسم العمل الاجتماعي وبعض أطر العمالة، والذي تفاعل ايجابا مع المقترح وأبدى استعداده لتطوير المشروع.

12 يونيو 2024 مشارك رئيس المكتب التنفيذي للجمعية بصفته المكلف بإيداع وتتبع العريضة، في اشغال اللجنة الدائمة لمجلس الجهة المكلفة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والشؤون الرياضية، حيت كانت له فرصة لتقديم التصور الذي أعدت الجمعية حول الحاضنة موضوع العريضة وكذا تقديم مجموعة من الشرحات حول التساؤلات التي طرحها أعضاء اللجنة حول الموضوع.

24 يونيو 2024 تلقى رئيس المكتب التنفيذي للجمعية دعوة من طرف السيد رئيس جهة بني ملال خنيفرة من أجل حضور أشغال الدورة العادية للمجلس لشهر يوليوز 2024.

01 يوليوز 2024 المصادقة أعضاء مجلس جهة بني ملال خنيفرة على النقطة موضوع العريضة التي تقدمت بها الجمعية والمتعلقة بـ”إحداث حاضنة للمقاولات الناشئة والصغرى بجماعة خريبكة” في الدورة العادية للمجلس لشهر يوليوز 2024.

ان جمعية مغرب المستقبل تثمن هذا التجاوب الفعال لمجلس جهة بني ملال  خنيفرة، والذي يكرس مبدأ الديمقراطية التشاركية التي نص عليها دستور 2011، كما ننوه ونعتز بالإشراك الفعلي لجمعيتنا في جميع المحطات التي مرت منها دراسة العريضة سواء داخل اللجان المختصة أو خلال التداول فيها ودراستها داخل المجلس، الشيء الذي يعبر عن ارادة المجلس في اشراك فعاليات المجتمع المدني في بناء السياسات الترابية التي يتبناها، والسعي للتنزيل الأمثل لالتزاماته المتعلقة برنامج الحكومات المنفتحة الذي ينخرط فيه.

كما نشكر ونثمن التفاعل الاجابي للسيد عامل اقليم خريبكة ورئاسة جماعة خريبكة مع افكرة العريضة، من خلال ابداء ارادتهم في السعي لتنزيل فكرة العريضة على أرض الواقع بتنسيق مع جل المتدخلين، والشكر موصول لأعضاء وعضوات وأطر جمعية مغرب المستقبل وكذا مكونات الهيئة الاستشارية للجمعية الذين واكبوا جميع الأحداث المتعلقة بإعداد وإيداع ودراسة العريضة، فجمعية مغرب المستقبل ومن باب تقديم المقترحات والتوصيات التي من شأنها المساهمة في تنزيل الفكرة على أرض الواقع، فإنها ستستمر في مواكبة العمليات الاجراءية التي سيقوم بها المجلس في الموضوع، كما أنها ستسخر كل امكانياتها وتجاربها خاصة فيما يتعلق بقربها من اهتمامات الشباب والمقاولين.

عن المكتب التنفيذي

لجمعية مغرب المستقبل

حرر بمدينة بني ملال في 01/07/2024

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق