مكناس/ عبد الحي ساسي يحصل على شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية.

9 يونيو 2024آخر تحديث :
مكناس/ عبد الحي ساسي يحصل على شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية.

مجيد غزة

نوقشت بكلية الحقوق بمكناس، أطروحة الدكتوراه للأستاذ عبد الحي ساسي، رئيس الدائرة الأولى بوسلان، للحصول على شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية. جاءت الأطروحة تحت عنوان “الممارسة التشريعية للبرلمان المغربي في ظل دستور 2011: الولايتان التشريعيتان التاسعة والعاشرة نموذجاً”، وكانت تحت إشراف الدكتور محمد البزاز، أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمكناس.

بعد مناقشة مستفيضة من قبل لجنة التحكيم، تم اعتماد الأطروحة ومنح الباحث عبد الحي ساسي لقب دكتور في القانون العام والعلوم السياسية بميزة “مشرف جداً”. وأوصت اللجنة بطبع الأطروحة، تقديراً لأهميتها وإسهامها في مجال البحث العلمي.

تناولت الأطروحة بالدراسة والتحليل الممارسة التشريعية للبرلمان المغربي خلال الولايتين التشريعيتين التاسعة والعاشرة في سياق دستور 2011. واستعرض الباحث التحديات والإنجازات التي رافقت هذه الفترة، وناقش تطور العمل التشريعي في المغرب ومدى تأثير الإصلاحات الدستورية على الأداء البرلماني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق